لديك إنستغرام؟ يمكنك الآن جني المال، تعلّم كيف...

إنستغرام,مال,الهواتف الذكية,الشركات,مجال التسويق,الإعلانات التقليدية

02 ديسمبر 2014

أنت تملك حساباً على موقع مشاركة الصور "إنستغرام"؟ تعلّم كيف تجني المال. فقد أظهر هذا الموقع أنه من الممكن استخدامه لجني الأموال، فصور الأطعمة المميزة، واللقطات الفنية حول العالم، وغيرها من الصورة الجميلة، عبر الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى، باتت تجذب انتباه الشركات التي يمكن أن تستخدمها في مجال التسويق.

وبدأت شركات كبرى مثل "أمازون" و"مايكل كورس" تستخدم أشخاصاً يسوقون منتجاتها، بعدما وجدوا أن الصور التي يتم تحميلها على الموقع، غالباً ما تكون أكثر تأثيراً وفعالية من الإعلانات التقليدية.

وبالرغم من أن ثمة حالات حصل فيها بعض الأشخاص على 4 آلاف دولار مقابل صورة واحدة، إلا ان ثمن كل صورة يعتمد على عدد من يتابعونها وكيفية تقبل المستخدمين لها وتفاعلهم معها.

وإذا فاق عدد متابعي شخص ما الـ100 ألف مستخدم، يعجبون أو يعلقون على صوره، فإنه يصبح ذا قيمة أكبر لدى الشركات، ما يعني أن سعر الصور يعتمد على مدى إعجاب الناس بها وتفاعلهم معها.

والواقع ان شركات عديدة أنشأت في السنوات القليلة الماضية هي يمثابة شبكات أساسية لمستخدمي "إنستغرام"، الذين، بطب من شركات أخرى أو منظمات معينة، يلتقطون صوراً من أحداث ومنتجات ورحلات وغيرها.