المهرجان القومي للسينما المصرية يهدي دورته لصباح ويعرض "حلاوة روح" لهيفاء وهبي

المهرجان القومي للسينما المصرية,صباح,هيفاء وهبي,فعاليات

07 ديسمبر 2014

انطلقت فعاليات الدورة الــ18 للمهرجان القومي للسينما بحضور الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، والمهندس محمد أبو سعدة، رئيس صندوق التنمية الثقافية، والكاتب الكبير وحيد حامد، والفنانة لبلبة، ورئيس المهرجان المخرج سمير سيف.

وحضر أعضاء لجان تحكيم المهرجان، وعلى رأسهم الفنان يحيى الفخراني، رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وكل من إلهام شاهين وعصام فريد وأنسي أبو سيف وعزة شلبي ومحمد ياسين ومني الصبان ونبيل على ماهر وإبراهيم عبدالحميد.

ومن لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة كمال رمزي، رئيس لجنة التحكيم؛ وسعيد الشيمي وأمل الحضري ونادر عدلي وسلوى بكير وعصام زكريا وتغيب عن الحضور ماجدة خير الله.

بدأ الحفل بعرض من إخراج المخرج خالد جلال، يحمل شعار المهرجان "من جيل إلى جيل نتواصل"، وظهر ضمن لقطاته النجم أحمد حلمي، حيث أهدى وردة للراحل نجيب الريحاني، وأهدت زوجته منى زكى وردة لسيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة، كما أهدى تامر حبيب وردة للمؤلف وحيد حامد، والمنتج أمير رمسيس للمخرج العالمي يوسف شاهين.

وأعرب رئيس المهرجان؛ المخرج سمير سيف، عن شكره وتقديره لكل من ساعد على خروج هذه الدورة إلى النور، وعلى رأسهم وزير الثقافة والمهندس محمد أبو سعدة.

قال: "هذه الدورة استثنائية، لأنها تحتوي على أعمال عامي 2012 و2013، ونهدي روحها إلى صبوحة السينما المصرية الفنانة صباح؛ التي لنا فيها مثل بلدها".

يذكر أن إدارة المهرجان وافقت على مشاركة فيلم "حلاوة روح" لهيفاء وهبي؛ ضمن عروض الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان.