السينما والكرة لم تمنعا الجمهور من التهافت على "إكس فاكتور"

X Factor,إكس فاكتور,مهرجان مراكش السينمائي,كأس العالم للأندية,مراكش,السينما

فاطمة عاشور (مراكش) 11 ديسمبر 2014

رغم الاستعدادات لإفتتاح مهرجان مراكش السينمائي الدولي والترتيبات اللوجستية لتنظيم كأس العالم للأندية، تقاطر آلاف الشباب في مراكش على  تجارب أداء برنامج المواهب العالمي X FACTOR  والذي إستحوذت مجموعة MBC على حقوق إنتاج نسخته العربية بعد جولة سابقة في مدينة الدار البيضاء.

وبدأ التنافس مع توزيع بطاقات المشاركة في المسابقة فتهافت المشاركون للحصول على فرصتهم. وتميّزت المواهب بالتنوع وتراوحت أعمار المتقدّمين ما بين 7 أعوام و45 عاماً، قدموا ألواناً غنائية وموسيقية مختلفة.

يتميز برنامج X FACTOR بأنه يعطي فرصة لمواهب غنائيّة يصعب إشراكها في برامج المواهب الأخرى التي تنتجها مجموعة MBC مثل Arab Idol و The Voice بسبب الطبيعة الإنتاجيّة لهذه البرامج العالميّة التي لا تقبل سوى المواهب الغنائية المنفردة، ناهيك بكون اللغة تشكل حاجزاً أمام بعض المواهب كما هو الحال في "أراب آيدول" الذي لا يقبل الغناء سوى باللغة العربية. وبالتالي يأتي برنامج X FACTOR  ليملأ هذه الثغرة، ويقدم فرصة جديدة للمواهب الغنائية والموسيقيّة في العالم العربي أفراداً ومجموعات، ويفتح الباب لإشراك ألوان غنائية جديدة في برامج المواهب مثل البوب والروك والراب وغيرها...