هند صبري على فيسبوك: شعوبنا تنتفض ضد من يتاجرون بالدين

هند صبري, فايس بوك, الدين

08 يوليو 2013

كعادتها دائماً تحرص الفنانة هند صبري على أن تكون لها مواقف وآراء في ما يحدث في العالم العربي، خاصة في بلدها تونس، وفي مصر التي تقيم وتعمل بها، وبعد إسقاط حكم الإخوان في مصر وإطلاق حملة "تمرد" في تونس، على غرار حملة "تمرد" المصرية، قالت هند من خلال صفحتها على فيسبوك: "شعوبنا تنتفض بإرادتها الكاملة على من يتاجرون بالدين، لأن من يتاجر بالدين هم أكثر من يسيئون إليه، يكذبون كما يتنفسون، ويظلمون ويضحون بأرواح الأبرياء والمستضعفين للاحتفاظ بكراسيهم الوليدة، والجاه الذي لطالما تمنوه، وسوف نعز ديننا وننقذه من أمثالهم، نعدكم بذلك".

ووجهت هند رسالة إلى زعيم حزب النهضة التونسي راشد الغنوشي، قائلة: "يا غنوشي قول لبديع مصر وتونس مش للبيع". وأضافت: "يقولون دين، أي دين هذا؟ على الأقل الذين سبقوهم في الاستبداد لم يجرؤوا على المتاجرة بكلام الله تعالى ورسوله، صلى الله عليه وسلم، إن كنتم فعلًا بالقيم التي تدعونها، لكان الرحيل أهون عندكم من أن تسكب قطرة دم واحدة في سبيل بقائكم واستمرار فشلكم في كل المجالات".

وأنهت كلامها قائلة: "ديننا دين السماحة والعزة والعمل والعدل والحق والوحدة، ليس العنف والحقد والكذب والظلم والتكفير والسب والقذف والرعب وقلة الضمير".