عمرو دياب يحتفل بجوائزه السبع ومحبّوه يلقبونه بـ«ميسي الغناء»

عمرو دياب,ميسي,جوائز

27 ديسمبر 2014
خضع المطرب عمرو دياب بمكتبه في القاهرة، لجلسة تصوير مع جوائز الـWorld Music السبع، التي حازها من 1998 إلى 2014، وهي الجائزة ذات الأهمية الكبرى على مستوى العالم في تقييم مبيعات الألبومات والاسطوانات الغنائية، وتمنحها منظمة IFBI بالتعاون مع إمارة موناكو.
 
حاز عمرو طوال تلك السنوات على سبع جوائز، الأولى عام 1998 عن ألبوم وأغنية «حبيبي يا نور العين» التي طرحت عام 2006 وحققت انتشاراً واسعاً في العالم، والتي على إثرها قامت شركة Emi العالمية الخاصة بالأسطوانات بإصدار ألبوم كامل لأغنية «نور العين» بكل أنواع الريمكسات والتوزيعات الموسيقية، والثانية كانت عام 2002 عن ألبوم «أكتر واحد» وأغنية «حبيبي ولا على باله»، والتي صدرت عام 2001 ومنح عمرو الجائزة في إمارة موناكو من الأمير ألبير.
 
اما الجائزة الثالثة فكانت عام 2007 عن ألبوم وأغنية «وياه»، والتي نالها في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر في موناكو مع عدد كبير من نجوم العالم، أمثال ريهانا وسيلين ديون وأكون وإفيريل.
 
حتى مع تغير قواعد المسابقة وإضافة فئات جديدة، استطاع عمرو الفوز بأربع من فئات الجائزة، وهي أفضل مطرب مصري، بعد أن تفوق على تامر حسني ومحمد حماقي، وأفضل مطرب عربي بتفوقه على الشاب خالد وحسين الجسمي، وأعلى مبيعات لألبوم عربي «الليلة»، متفوقاً على ألبوم المطربة نانسي عجرم «نانسي 7»، وأكثر المطربين شعبية على شبكة الإنترنت.
 
وعقب نشر عمرو لصوره مع الجوائز، قرر جمهوره تلقيبه بـ«ميسي الغناء»، لتشابه صورة عمرو مع صورة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني، حين التقط لنفسه عدة صور مع جوائز الكرة الذهبية التي فاز بها أربع مرات.
 
من ناحية أخرى، أحيا عمرو أخيراً حفلة زفاف صفاء، ابنة محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، في حضور جمع من أهل السياسة ونجوم الفن والكرة والمجتمع.

ما رأيك (1225)

102

54

129

67

66