مجموعة Swiss Made من Emporio Armani دقة الوقت وأناقة التصميم

Emporio Armani,إمبوريو أرماني,Giorgio Armani,جورجيو أرماني,ساعات

03 يناير 2015

قدّمت دار Giorgio Armani مجموعة ساعات Emporio Armani «سويس ميد».
خلال حفل استثنائي، أتيح للمدعوين خلاله فرصة الاطلاع على مجموعة خريف 2014 ومجموعة أعياد 2015 من الساعات السويسرية، إضافة إلى لمحة عن مجموعة ساعات ربيع 2015 التي ستتوافر في الأسواق بدءاً من نهاية شهر يناير 2015.
كما اطلع المدعوون على المراحل الأساسية من صناعة تلك التحف الفنية، بفضل حضور حرفيين استطاعوا أن يظهروا ببراعة الدقة الفائقة الضرورية لتركيب كل ساعة. وبعد العرض، تابع المدعوون سهرتهم خلال حفل عشاء أقيم في بافيون أرماني في فندق أرماني دبي. تعكس «إمبـوريو ارماني» مفاهيم الأصالة والبساطة والذوق الرفيع بفضل أسلوبها العصري المميز الذي يتجلى واضحاً في مجموعة ساعات «سويس ميد» (Swiss Made)  وتشكل امتداداً طبيعياً لهذه المزايا الجمالية الراقية؛ إذ تتسم بتصاميم مبتكرة تتناغم بشكل رائع مع التقاليد السويسرية الكلاسيكية التي تحترم أهمية الوقت عبر اعتماد آليات عالية الدقة.
وتستمد هذه المجموعة إلهامها من ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي، عصر الأناقة اللامتناهية بالنسبة إلى جورجيو ارماني. وتتسم تصاميمها بطابع عصري يحترم عراقة الماضي في محاولة ناجحة لتجسيد أسلوب «ارماني» الذي يجمع بين العصرية والأناقة في آنٍ معاً. وتتميز كل واحدة من الساعات بتصميم فريد يبرز تقاليد صناعة الساعات السويسرية والمهارة الحرفية المتقنة، وينم عن الكثير من الرقي في اختيار المواد.

المصمم الإيطالي جورجيو أرماني: قصتي المهنية طويلة عمادها الشغف والتفاني

- كيف بدأت رحلتك في عالم الموضة؟
إنها قصة طويلة، أهم فصولها الشغف والتفاني. انخرطت في عالم الأزياء رغبة مني في تصميم أزياء متميزة تلبي مختلف الأذواق علماً أنني لست من بيئة ذات صلة بالموضة. فبعدما تركت دراسة الطب، بدأت العمل في متجر «لاريناشنتي» الشهير في إيطاليا، وأثار شغفي آنذاك التعامل مع الأقمشة ومهارة تحقيق التناغم بين القطع والأشكال. ونلت بعدها شرف التدرب في دار «نينو تشيروتي» المرموقة، وانطلقت منها في مسيرتي. وسرعان ما نجحت في تطوير مجموعة من الأفكار، وقررت كشفها عام 1975 عندما أطلقت علامتي التجارية الخاصة بتوجيهات قيّمة من سيرجيو غالوتي.

- ما الذي يميز علامتك التجارية؟
أعتقد أن ما يميز تصاميم  «أرماني» هما البساطة والرقة بالمعنيين الحقيقي والمجازي. فأنا أسعى جاهداً لابتكار أزياء أنيقة ومريحة تمنح مرتديها إطلالة طبيعية تتناغم تلقائياً مع الجسم.  وقد نجحت في ابتكار أسلوب حياة مميز يلبي حاجات مختلفة بدءاً من الجينز مروراً بالساعات الفاخرة وانتهاءً بالفنادق الفاخرة، وهي منتجات تندرج ضمن مجالات مختلفة لكن تجمعها فكرة واحد وهي تطوير نمط حياة راقٍ.

- كيف تطورت ساعات «إمبوريو ارماني»، وما هو جديد العلامة على هذا الصعيد؟
أطلقت ساعات «إمبوريو ارماني» عام 1997، وتطورت لتغدو واحدة من أشهر مجموعات الساعات العصرية في العالم. أما الجديد، فهو تشكيلة  «سويس ميد» (Swiss Made)  التي تتميز بأشكال عصرية وتصاميم مبتكرة لا يعادل جمالها سوى أنماطها الكلاسيكية الجذابة. وتهدف هذه المجموعة إلى جمع الأسلوب الجميل وتقليد احترام الوقت الذي يميز البراعة الحرفية السويسرية.

- ماهو أكثر نموذج تفخرون بتقديمه، وما المنتج الجديد الذي تتحمسون لإطلاقه قريباً؟
أفخر بنجاحي في ابتكار تشكيلة قوية ومميزة سواء من ناحية التصميم أو المزايا التقنية.  وأكثر ما أفتخر بابتكاره هو الساعة الأوتوماتيكية المطلية بالذهب والمزدانة بحزام مصنوع من جلد السحالي ضمن تشكيلة «سويس ميد» التي تستقي إلهام خطوطها الرئيسة من جمال أقمشة اللف المنسدلة التي تتماهى مع حركة الجسم. وكان هدفي من هذا التصميم أن أعكس أسلوب صناعة الساعات خلال ثلاثينات القرن الماضي وأربعيناته، العقدين اللذين أعتبرهما مصدر إلهام حقيقي بالنسبة إلي.

- ما هي الساعة التي تضعها الآن؟
هي قطعة لطالما أسرت قلبي. إنها ساعة كرونوغراف مصنوعة من الستينلس ستيل أهداني إياها شخص عزيز . ولكن خياري الأمثل هو الساعة ذات الحزام المصنوع من جلد السحالي.

- كيف يصفك زملاؤك في جملة واحدة؟
يصفونني بأنني شخص متفانٍ ينشد التصميم الأمثل دوماً.

- لمَ تعتقدون أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي سوق مهمة لساعات «سويس ميد»؟
يعتبر الشرق الأوسط عموماً سوقاً مهمة لقطاع منتجات الرفاهية، وتتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة تحديداً بروح متجددة. وأنا أؤمن بأن علامة تجارية مثل «أرماني» - وهذا بالطبع ينطبق على تشكيلة ساعات «سويس ميد» الجديدة – تحظى بإعجاب العملاء في الشرق الأوسط. 

- ما الجديد في مجموعة موسم الأعياد لعام  2014؟
بالنسبة إلى مجموعة موسم الأعياد، قررنا إطلاق مجموعتنا الأولى من ساعات «جي إم تي» (GMT) ضمن تشكيلة «سويس ميد». وتتيح هذه الساعات مشاهدة منطقتين زمنيتين، وتحتوي في كل تصاميمها على كريستال السفير، وهيكل خارجي مصنوع من الذهب الوردي مع أحزمة فريدة مصنوعة من جلود التماسيح أو السحالي الفاخرة، أو هيكل خارجي مصنوع من الفولاذ اللماع مع سوار شبكي جذاب. ومجدداً، كان هدفنا من هذه الساعات ابتكار مزيج فريد من الأسلوب الراقي والأداء الوظيفي الدقيق، وتعد هذه من السمات المميزة لتشكيلة «ميد سويس»