البرنامج الترفيهي الأول في العالم يصل إلى الشرق الأوسط... "ET بالعربي" منبراً للنجوم على MBC4

مجموعة MBC,Etertainment Tonight,ET بالعربي

06 يناير 2015

أطلقت "مجموعة MBC" النسخة العربية من البرنامج الإخباري الترفيهي العالمي الأكثر مشاهدةً Etertainment Tonight، تحت عنوان "ET بالعربي"، ويُعرض علىMBC4 ، من الأحد إلى الخميس، بالإضافة إلى حلقة خاصة مدتها 90 دقيقة تُعرض يوم السبت، وتجمع أفضل المقاطع التي عُرضت خلال الأسبوع. يتولى تقديم البرنامج كل من بدر آل زيدان ومريم سعيد وناردين فرج، ويصل إلى أكثر من 300 مليون مشاهد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتابع آخر أخبار الوسط الفني العربي، ونشاطات المشاهير والأفلام السينمائية والإنتاجات التلفزيونيَّة والموسيقيّة والأزياء والمهرجانات والفعاليات الفنيَّة في قالب جديد ومتميز. وتتولى إنتاجه شركة "كاريزما" في استديوهاتها في أبو ظبي.

يعتبر "ET بالعربي" البرنامج الإخباري والترفيهي الأول في العالم. وقد بدأ أخيراً عرض موسمه الـ 34، وحصد في حزيران/يونيو الماضي، جائزة "إيمي العالمية" عن فئة "البرامج الإخبارية الترفيهية الحديثة".

وقد أعرب بول جيلبرت، نائب الرئيس الأول للصيغة العالميَّة في "استديوهات CBS العالميَّة"، عن سعادة المنتجين الأميركيين بالتعاون مع "مجموعة MBC"، من أجل إنتاج أفضل برنامج من فئته في العالم العربي.

واعتبر علي جابر مدير عام القنوات في "مجموعة MBC"، أن المجموعة تملك سجلاً حافلاً من التعاقدات والشراكات مع العديد من استديوهات هوليوود الكبرى، ومن ضمنها CBS"، لافتاً إلى أننا اليوم نكمل هذه الشراكة من خلال تعاقدنا بطريقة مغايرة، عبر تقديم نسخة عربية من هذا البرنامج الشهير جداً إلى جمهورنا العربي. وأعرب جابر عن "سرور المجموعة بهذا التعاقد، خصوصاً أنها عوّدت الجمهور على تقديم أكبر البرامج والأفكار العالمية، بنسخها العربية في الشرق الأوسط. وبطبيعة الحال، يشكل "ET بالعربي"، أحد البرامج التي تتوافق مع توجّهات MBC4، ومخطّطها الترفيهي المتّسم بالجرأة.

من جهته، نقل أيمن الزيود المدير التنفيذي لشركة "كاريزما" حماسته الكبيرة لولادة النسخة العربية من برنامج "Entertainment Tonight"، وقال: "سيكون البرنامج، أقوى منصة للترفيه والأخبار في العالم العربي"، معتبراً أن الوقت قد حان لتقديم الترفيه الإخباري والصحفي، بشكل محترف ومهني.

"ET بالعربي" سيكون ثاني الإنتاجات العالمية، بعد نجاح نسخته الكندية ET Canada التي انطلق موسمها العاشر أخيراً. ومنذ انطلاقته، قدّم من برنامجET  أكثر من 8000 حلقة يومية، وشكّل ظاهرة وحقق نجاحاً على مختلف المستويات. كما أنه يعتبر مصدراً لاستقاء الأخبار والترفيه الأكثر مشاهدة في العالم. وطيلة السنوات الماضية، حقّقET  حضوراً مهماً في تغطية الصناعة الترفيهية بغزارة، وقام بمتابعة دائمة ومستمرة لأخبار المشاهير والأفلام السينمائية، والإنتاجات التلفزيونية والموسيقية، وعالم الأزياء، والجوائز وتغطية المناسبات الخاصة. وقد مهّد ET الطريق لوكالات الأنباء في جميع أنحاء العالم لتغطية الأخبار والنشاطات الترفيهية ومتابعة حياة المشاهير وشوؤنهم وشجونهم، وتحّول إلى "منبر للنجوم"، لسرد قصصهم والرد على ما يتردد عنهم، ويتم تداوله في الصحافة والإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات، وذلك من أجل وضع الأمور في نصابها.