النجوم يجتمعون على قنوات روتانا في رمضان

قنوات روتانا, شهر رمضان, أعمال رمضانية, مسلسلات

13 يوليو 2013

رغم الشحّ الإنتاجي المصري هذه السنة بسبب الأوضاع السائدة في العالم العربي، حرصت إدارة قنوات روتانا على انتقاء الإنتاجات المصرية الأبرز لتقديم باقة من الإنتاجات الدرامية والبرامج الحوارية وبرامج الألعاب في خلطة أبطالها من أبرز نجوم العالم العربي، اجتمعوا لتقديم الأفضل خلال شهر رمضان المبارك.


مسلسل «خلف الله»

يحمل المسلسل الكثير من الرسائل الاجتماعية والدينية، ويلعب فيه الفنان نور الشريف دور الشيخ «خلف الله»، وهو رجل صعيدي يتمتّع بكل صفات الصعايدة. تعرّضت أسرته للموت حرقاً فزهد في الدنيا ولفظ كل مظاهر الحياة وسكن المساجد ليصارع الشر الذي يلاحقه.

يشارك في هذا العمل الضخم عدد من نجوم الدراما المصرية منهم عبير صبرى، وصبا مبارك وسميرة عبد العزيز ولقاء سويدان وأحمد حلاوة وخليل مرسي وبهاء ثروت وعلاء مرسي وأحمد الشافعي، ومدحت تيخة وسلمى غريب وريهام نبيل.
وهو من تأليف زكريا السيلي، و إخراج حسني صالح. أما تتر المسلسل فهو من كلمات عبدالرحمن الأبنودي وألحان محمود طلعت وغناء علي الحجار، ويعرض على قناة LBC.


 «حاميها حراميها»          
كوميديا اجتماعية للمؤلف محسن رزق تتناول قصة شاب فقير يرتبط بفتاة فقيرة مثله ويتعرّض للعديد من المواقف الصعبة في إطار كوميدي. يجمع العمل عدداً من نجوم الشاشة المصرية منهم سامح حسين، أحمد راتب، منة فضالي، محمود البزاوي، هيدي كرم، ميمي جمال، عمرو عبد العزيز، وإنتصار، ومها صبري.

 يذكر أن هذا المسلسل يشهد عودة المخرج عصام شعبان إلى الكوميديا، بعد أن قدّم خلال العامين الماضيين أكثر من عمل درامي. يعرض على «روتانا خليجية» «روتانا مصرية» وLBC.

مسلسل «فرح ليلى»
يعالج مسلسل «فرح ليلى» الذي تلعب دور البطولة فيه النجمة ليلى علوي، تطلعات الناس ونفسياتهم بعد الثورة. وتدور أحداث هذا المسلسل الذي كتبه عمرو الدالي وأشرف على إخراجه خالد الحجر، في 30 حلقة تستعرض قصة حياة مصمّمة الأفراح ليلى، وهي فتاة مصرية من الطبقة المتوسطة تجاوزت الأربعين من عمرها من دون أن تتزوّج بسبب خوفها من أن تصاب بمرض خطير أصاب معظم نساء عائلتها وأودى بحياتهنّ في سن مبكرة. يعرض هذا المسلسل على «روتانا خليجية» و«روتانا مصرية» وLBC.

«حليمة بوند»
تعود المقدمة الخليجية حليمة بولند إلى الساحة الإعلامية مع برنامج الألعاب الجديد بشكله ومضمونه «حليمة بوند».
ويُقسم البرنامج إلى فقرات تدور حول أفلام جيمس بوند برؤية جديدة وأجواء مناسبة للمفهوم العام، إضافة الى تلقّي اتصالات الجماهير والأسئلة المباشرة والديكورات المتعددة والفقرات الجذابة.
هذا وسيحمل البرنامج اسم «حليمة بوند»، على نسق جيمس بوند وقد تم الربط بين الاسمين لأن حليمة ستظهر بإطلالة مناسبة وجديدة خلال 30 حلقة. يعرض على قناة LBC.

«اسم مؤقّت»
يعود النجم يوسف الشريف إلى الشاشة هذا الموسم من خلال المسلسل المشوّق «اسم مؤقت» الذي يحكي قصّة هجرة أحد الأشخاص إلى الخارج وعودته إلى وطنه بعد أكثر من 10 سنوات، لكنه يتعرض لحادث يغيّر مجرى حياته بالكامل، فيدخل فى صراعات درامية تظهر من خلال أحداث المسلسل.
يذكر أن «اسم مؤقت» من تأليف محمد سليمان وبطولة يوسف الشريف، شيرى عادل، داليا مصطفى، صبرى عبد المنعم، زكى فطين عبد الوهاب، وريهام حجاج، وإخراج أحمد نادر جلال، ويعرض على شاشة LBC و«روتانا مصرية».


 «مسلسليكو»

يعتبر «مسلسليكو» الذي يلعب دور البطولة فيه النجم محمد هنيدي، أول عمل درامي كوميدي يقدّم بتقنية 3D على مستوى العالم العربي.
وإلى جانب طابعه الكوميدي يقدّم المسلسل نوعاً من الفوازير والاستعراضات الفنية يجسّد فيها هنيدي 30 شخصية مستوحاة من أبطال المسلسلات العربية والتركية، وفى نهاية كل حلقه يتم تقديم استعراض ضخم عن المسلسل الذي تم تقليده.

 شارك في تنفيذ هذا العمل أسماء فنية لامعة منها أيمن بهجت قمر لناحية تأليف الفوازير ومحمد يحيى لناحية التلحين وتولّى تومه مهمة التوزيع، أما الإخراج فلأحمد المهدي. ويشارك في العمل العديد من النجوم كضيوف شرف. يعرض على «روتانا خليجية».


 «العقرب»

تدور أحداث «العقرب» في إطار اجتماعي يحمل مقداراً كبيراً من الإثارة والتشويق، ويعكس حال المجتمع من خلال الشخصيات والمشاكل التي يتعرّضون لها.

«العقرب» من تأليف حسام موسى، وإخراج نادر جلال وبطولة منذر ريحانة إلى جانب عدد كبير من نجوم الدراما، ويعرض على «روتانا مصرية» و LBC.

 «صبايا»                                                                                                                                                     
في جزئه الخامس يشهد مسلسل «صبايا» دخول صبايا جديدات بالإضافة إلى صبايا الأجزاء الأولى وهنّ: جيني إسبر ونادين ويلسون نجيم ورانيا ملاح وبدور مصري وهبة نور وليليا الاطرش وجويل مران ومريم حسين ونهال كمال وستيفاني سالم وجو طراد وجسيكا نصار وغنوة محمود وانطوانيت عقيقي. العمل من إخراج محمود دوايمه وهو من إنتاج الـ LBC.

 «ب بيروت»
يرتدي برنامج «ب بيروت» العباءة الرمضانية وتعكس فقراته الأجواء الجميلة التي ترافق هذا الشهر. كما يزيّنه عدد من الضيوف من جميع الميادين يطلّون على المشاهد من على شاطئ بيروت مع تقارير خاصة بهذا الشهر الفضيل. يعرض هذا البرنامج على قناة LBC.

 «أحلى أيام»
سيتسنى لكل محبي السيت كوم الأميركي الناجح والحائز جوائز عاليمة: How I met Your Mother، متابعته هذا العام بنسخته العربية.
إذ ستقدمه كل من «روتانا خليجية» «روتانا مصرية» و LBC تحت عنوان «أحلى أيام»، وهو من إخراج أسد فولاكار ومن بطولة عدد من الممثلين الشباب منهم حاتم أحمد، ميرهان، ريـهام حجـاج ورامـز أمير.