فيروز وعمرو دياب وأحلام ونانسي وقصي إجتمعوا! كيف؟

فيروز,عمرو دياب,أحلام,نانسي عجرم,قصي خضر,أفضل 100 شخصية عربية,مجلة "أربيان بيرنس"

القاهرة (لها) 14 يناير 2015

كشفت مجلة "أربيان بيرنس" عن قائمتها السنوية لأفضل 100 شخصية عربية للعام المنصرم 2014، والتي تشمل دائماً اختيار أشخاص ما بين أبطال ومفكرين ومبدعين وقادة ورجال سياسة ورواد.


اختارت المجلة عن فئة النجوم 11 شخصية عربية يعملون في الغناء والتمثيل والتقديم التلفزيوني من مصر ولبنان وسورية والسعودية، وهم:

باسم يوسف (مصر)
طبيب جراح مصري، حصل على رخصة مزاولة المهنة في الولايات المتحدة عام 2005، وزمالة كلية الجراحين البريطانية عام 2006، ومقدم برنامج "البرنامج".

مصطفى الأغا (سورية)
سوري من أصل فلسطيني، يعمل في محطة "إم بي سي" التلفزيونية، ويقدم برنامج "صدى الملاعب".

جورج قرداحي (لبنان)
إعلامي شهير بدأ مسيرته في جريدة لبنانية تسمى "لسان الحال"، ثم انتقل إلى تلفزيون لبنان وقدم برنامج "من سيربح المليون" الذائع الصيت والذي سجل نسب مشاهدة مرتفعة في الوطن العربي.

فيروز (لبنان)
غنية عن التعريف لأجيال عدة من العرب. فهي لا تزال أشهر سفيرة للعرب في عالم الغناء، وجوهرة لبنان، وإحدى أهم نجمات الساحة الموسيقية العربية. نهاد رزق وديع حداد، الشهيرة باسم فيروز، مواليد 21 تشرين الثاني/نوفمبر 1935، مطربة لبنانية، قدمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وشقيقه منصور، المعروفين بالأخوين رحباني، الكثير من الأغاني والأوبريتات التي لاقت رواجاً واسعاً في الوطن العربي والكثير من دول العالم.

يسرا (مصر)
فنانة مصرية، اكتسبت شعبية كبيرة في أواخر ثمانينات القرن العشرين ومطلع تسعيناته، من خلال مجموعة من الأفلام التي وقفت فيها أمام الفنان عادل إمام.

قصي خضر (السعودية)
مغنٍ ومذيع سعودي، اشتهر بتقديم برنامج "أراب غوت تالنت" على قناة "إم بي سي"، كما أنه يكتب كلمات الأغاني.

نانسي عجرم (لبنان)
مطربة قدمت عدداً كبيراً من الأغاني والألبومات، وشكلت ثنائياً مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي، في أغانٍ اشتهرت على الصعيدين اللبناني والعربي. نجحت في بيع أكثر من مليوني تسجيل لها في العالم العربي، مما جعلها تحتل المركز الثالث لأفضل مغنية تحقق مبيعات كبيرة في تاريخ الموسيقى اللبنانية.

سيف السبيعي (سورية)
نجل الممثل السوري الشهير رفيق السبيعي، الملقب بـ "أبو صياح"، قفز من التمثيل إلى الإخراج وحقق نجاحات مرموقة.

الليث حجو (سورية)
نجل الممثل السوري المعروف عمر حجو، والليث مخرج سوري من مواليد حلب عام 1970.

عمرو دياب (مصر)
من الفنانين الذين تخطوا الحاجز المحلي إلى تحقيق الشهرة الإقليمية في الشرق الأوسط، ووصلوا إلى النجومية في دول عدة، وحققت ألبوماته مبيعات هائلة، ويتميز بتجدده في أغانيه وإدخاله آلات جديدة في موسيقاه.