"من ألف إلى باء" يجمع نجوم السعودية ولبنان ومصر وسوريا وأميركا وكوريا الجنوبية

من ألف إلى باء,نجوم,السعودية,لبنان,مصر,سوريا,أميركا,كوريا الجنوبية

القاهرة (لها) 17 يناير 2015

أقام منتجو الفيلم الإماراتي "من ألف إلى باء" عرضاً خاصاً له في القاهرة؛ حضره أبطال العمل يسرا اللوزي، شادي ألفونس وخالد أبو النجا، مع السينارست والمنتج محمد حفظي، والممثل أشرف حمدي، الذي شارك في تأليف الفيلم مع روني خليل والسيناريست والمنتج محمد حفظي، وذلك عن قصة السينمائي الإماراتي علي مصطفى مخرج الفيلم.

 "من ألف إلى باء"  بطولة جماعية للكوميدي المصري شادي ألفونس، الكوميدي السعودي فهد البتيري، اللبناني فادي الرفاعي، وتشاركهم في التمثيل النجمة يسرا اللوزي، مع النجم المصري خالد أبو النجا، الممثل السوري سامر المصري، الأميركية مادلين زيما، الفلسطينية ليم لوباني بطلة فيلم الأوسكار الفلسطيني "عُمر"، السينمائية السعودية عهد والفنان الكوميدي الكوري الجنوبي ون هو تشونغ، بالإضافة إلى محمد حفظي، والفنانة مها أبو عوف.

ويروي الفيلم رحلة ثلاثة أصدقاء ذوي جنسيات عربية متنوعة؛ يعيشون في أبوظبي ويقررون القيام برحلة برية ينطلقون فيها إلى بيروت؛ من أجل إحياء ذكرى صديقهم المقرب. يخطط الشباب للسفر مسافة 2500 كيلومتر على مدار ثلاثة أيام، لكن تواجههم العديد من العراقيل فتضفي على مغامرتهم لحظات من المرح؛ أثناء مواجهتهم العديد من التحديات في رحلتهم عبر المنطقة العربية.

يعد "من ألف إلى باء" الفيلم الإماراتي الأول الذي يفتتح مهرجان أبوظبي السينمائي في تاريخه، حيث كان ذلك من خلال الدورة الثامنة من المهرجان في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، كما عرض الفيلم أيضاً في الدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.