أي يوم هو الأفضل لتقيسي وزنك؟

قياس الوزن,كيلوغرامات زائدة

كارين اليان ضاهر 19 يناير 2015

ينزعج البعض من فكرة قياس الوزن باستمرار لاعتباره مسبباً للتوتر. لكن بحسب دراسة حديثة قد يساعد ذلك على خفض الوزن.
وقد شملت الدراسة 40 امرأة مصابة بالسمنة وكلّهن يرغبن في خفض أوزانهن، وتمت مراقبتهن خلال عام. وقد خلصت الدراسة إلى أنه بقدر ما كنّ يقسن أوزانهن، كنّ يخسرن المزيد من الكيلوغرامات. أما اللواتي كن ينتظرن أكثر من اسبوع لقياس الوزن، فقد انتهى بهن الأمر مع كيلوغرامات زائدة.
وبالتالي تظهر الدراسة وجود علاقة ما بين قياس الوزن وخفضه، فيما لا يمكن اعتبار قياس الوزن سبباً لخفضه بالاستناد إليها. في المقابل، يشير الباحثون إلى أن السبب هنا قد يكون بأن معرفة الوزن ومراقبته قد يشجعان على العمل بجهد أكبر على خفضه.
فهذه المعرفة نفسها تزود الشخص المعني بالإرادة للتخلص من تلك الكيلوغرامات التي يراها زائدة. اما إذا كانت فكرة الالتزام بروتين قياس الوزن تسبب لك التوتر، فيجب أن تعرفي أن إحدى الدراسات أظهرت أن الفترة القصوى التي يمكن المرأة أن تبقى فيها من دون قياس وزنها ومن دون ان تكتسب الكيلوغرامات هي 6 أيام تقريباً.
لذلك من الافضل لك أن تقيسي وزنك مرة في الأسبوع لمراقبته. أما اليوم الأنسب لتفعلي ذلك فهو يوم الأربعاء. أما الإحصاءات فقد أظهرت أن الناس يقيسون أوزانهم بنسبة أقل يوم الجمعة صباحاً وأكثر ما يقيسونه  مساء الأحد.