حماية حياتك الزوجية من الرتابة... مهمة صعبة ولكن غير مستحيلة

الروتين,علاقة عاطفية,الزوج,الزوجة,الحياة الزوجية

19 يناير 2015

إنّ الروتين و الرتابة قد يسيطران على أيّ علاقة عاطفية لأنّ طرفي العلاقة قد يكونان منشغلين بالكثير من المكشلات الحياتية والأعمال و ينسيان كيفية الخروج و قضاء بعض الوقت مع بعضهما و تغيير حياتهما بشكلٍ أو بآخر. أساليب التخلّص من هذه الرتابة موجودة و لكن على المرأة أن تساعد زوجها.

اليك هذه الأساليب:

  1. خطّطي لرحلة في عطلة نهاية الأسبوع

نظّمي عطلة نهاية أسبوع رومانسية بعيدة عن مكان إقامتك مع الحبيب لتخرجا من روتين العمل و المنزل و النوم. اقضيا يومين خاليين من المخاوف والأولاد والمنزل ما قد يعيد التميّز والروعة الى علاقتكما سويّاً ويجعلكما تقضيان أجمل الأوقات مع بعضكما وتتكلّمان مع بعضكما. إنّ الفرص بذلك تصبح مميّزة أكثر وتجعلكما تتواصلان أكثر من السابق.

  1. غيّري خططك بعض الشيء

إذا كنت تخرجين في كلّ صيف وتتوجّهين مع عائلتك الى مكان رائع و كلّ يوم أحد تتوجّهين الى السينما و كلّ يوم سبت تتوجّهين الى السوبر ماركت، فإنّ كلّ شيء منظّم بالنسبة اليك و ستشعرين أنّ كلّ أسبوع يشبه ذاك الذي قبله. قد يزيد الروتين القوّة على العلاقة و لكنّها تحتاج ايضاً الى التغيير إذا أردت أن تبقى العلاقة متينة. اخرجي من غرفتك و توجّهي الى مكان حيث تشعرين بالكثير من الحرية مع الحبيب.

  1. جرّبي نشاطات جديدة مع الحبيب

إذا أردت أن تتحسّن حالك مع الحبيب، قومي بشيء مختلف معه كرياضة جديدة مثل اليوغا، السباحة والتينيس. إنّ كل ذلك يقرّبك أكثر من زوجك فافعلي كلّ ما هو جديد.

  1. كوني أكثر خيالية

من المهمّ أن تعيدي نكهة الى علاقتك، زيدي شيئاً مختلفاً على علاقتك مع زوجك خاصّة في العلاقة الحميمية فذلك يقرّب بينكما أكثر مّا تتخيّلين ويساعدكما على الحفاظ على أسس العلاقة بشكلٍ أو بآخر.       

  1. دلّلي نفسك

عليك أن تدلّلي نفسك لتستطيعي ان تغيّري الأمور في الحبّ مع زوجك، اذهبي للتسوّق مع أصدقائك، قومي ببعض العلاجات الجمالية، و التدليك و جلسات في السبا. إذا كنت انجبت الأطفال لا تنسي أنّك ما زلت إمرأة جذّابة  و لست فقط زوجة وأمّاً. اهتمّي بنفسك  و ستكونين مرتاحة أكثر و واثقة بنفسك أكثر ما قد يؤثّر  على علاقتك مع زوجك بشكلٍ إيجابيّ.

  1. تواصلي معه

إنّ العلاقة التي تسوء هي العلاقة التي لا تواصل فيها. عليك أن تخصّصي بعض الوقت للتواصل خاصّة في عشاء أو غداء في المنزل أو في مطعم. اطفئي التلفاز وابتعدي عن الضغوطات. عليك أن تخصّصي بعض الوقت لمناقشة زوجك في ما يشغل بالك وما يخيفك، ما تريدينه و تتوقّعينه من الطرق الآخر. إنّ ذلك سيجعلك تتفادين العيش مع زوجك كالغرباء.

  1. استمتعي بالأمور الصغيرة

إنّ الأمور الصغيرة في الحياة هي تلك البسيطة كالعشاء على ضوء الشموع أو الهدايا الصغيرة أو القبل أو التدليك. إنّ هذه الإشارات تساعد في زيادة الحميمة و جعلك قريبة من زوجك و كسر الروتين، انتظريه إذاً في المنزل و أخرجي معه و استمتعي بالحياة.

  1. امضيا بعض الوقت بعيداً عن بعضكما

ليس عليك أن تقومي بكلّ شيء مع زوجك، اخرجي للتسوّق مع الأصدقاء و اتركيه يقوم بكلّ ما يحبّ مع أصدقائه أيضاً. عليك أن تعطي زوجك بعض الحرية أو ستختنقين فبعد أن تقضي بعض الوقت بعيداً عنه ستشعرين أنّك مشتاقة اليك أكثر.

إنّها الأمور التي قد تساعدك في تغيير وضعك بشكلٍ أو بآخر خاصّة حين يتعلّق الأمر بكسر الروتين بينك وبين الحبيب فالتزمي بها و ستشهدين الفرق.