المزوّرون يهددون سمعة النجوم!

تزوير,النجوم,ماجد المصري,ياسمين عبد العزيز,إلهام شاهين,محمد هنيدي,كريم عبد العزيز,كندة علوش,عبير صبري,سناء يوسف,درة

31 يناير 2015

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي جزءاً أساسياً من حياة الفنانين، لكنها مازالت تتسبب في وقوع العديد من المشاكل التي تهدد نجوميتهم وتشوّه صورتهم أمام جمهورهم، وأبرز هذه المشاكل ما يفعله منتحلو شخصيات النجوم، وهو ما تكشفه «لها» في السطور الآتية.

كان الفنان ماجد المصري يعلم أن هناك أكثر من حساب وصفحة تحمل اسمه على موقع فايسبوك،  ينشرون صوره وأحدث أخباره الفنية والشخصية التي تُنشر في المواقع الإخبارية اليومية، لذلك لم ينزعج من هذا الأمر؛ واكتفى بالإعلان بأنه لا يمتلك أي حسابات على هذا الموقع، لكنه  قرر مؤخراً اللجوء إلى القضاء؛ بعد علمه بوجود حساب تم تأسيسه مؤخراً يحمل اسمه؛ ويقوم منتحل شخصيته بالتحدث مع الفتيات ويطلب منهن إرسال صورهن وفتح «كاميرات» هواتفهن.

ماجد لم يتمكن من السيطرة على أعصابه، وتحدث مع محاميه من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لوقف هذه الكارثة، مؤكداً أن هذا الشخص يخدع الفتيات.
 

الموروثات المقدسة

فوجئ الجمهور بأخبار كثيرة حول إعلان الفنانة إلهام شاهين، من خلال حساب يحمل اسمها على موقع فايسبوك، عن رغبتها في تغيير موروثات المسلمين المُقدسة من خلال أعمالها الفنية المُقبلة، وقد أثارت هذه التصريحات حالة من الغضب الشديد وتعرّضت إلهام لهجوم لاذع من الكثير من جمهورها، لتفاجئ الجميع مؤخراً بأنها لا تعرف شيئاً عن هذه التصريحات، وأنها لا تمتلك أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحة عدم رغبتها في استخدام التكنولوجيا للتواصل مع جمهورها، وكشفت عن استغلال البعض لهذه المواقع لتشويه صورتها، مُطالبة وسائل الإعلام وجمهورها بعدم التفاعل مع هذه الحسابات المُزيفة.
 

هدية

رغم قيام إدارة فايسبوك بتوثيق صفحة محمد هنيدي، والتي اقترب عدد أعضائها من المليوني عضو، وإعلان الجمهور عن سعادتهم بالتواصل مع هنيدي، خصوصاً أن هذه الصفحة تنشر صوراً له وأحدث أخباره الفنية بشكل يومي، إلا أن الفنان محمد هنيدي فجر مفاجأة بإصدر بيان صحافي أعلن من خلاله أنه لا يعرف شيئاً عن هذه الصفحة، مُعبّراً عن دهشته من توثيق إدارة فايسبوك لها، رغم أنها صفحة مُزيفة، مؤكداً سعيه لاتخاذ الإجراءات القانونية لمقاضاة منتحل شخصيته، الأمر الذي دفع الشخص الذي أسس هذه الصفحة للدفاع عن نفسه، رافضاً اتهامات هنيدي بانتحال شخصيته، وكتب: «لم أنشر كلمة واحدة تفيد بأني محمد هنيدي، دشنت الصفحة لأنني أحبه، وبعدما وثقتها إدارة الشبكة الاجتماعية، حاولت الوصول إلى هنيدي لإهدائه إياها، لكن كل محاولاتي باءت بالفشل، تربيت على أفلام الفنان محمد هنيدي، أعشقه منذ صغري، ومن حبي له عملت صفحة باسمه، حاولت أن أصل إليه أكثر من مرة كي يتسلمها دون أي مقابل عن طريق العديد من الفنانين، وعلى رأسهم الفنان هشام إسماعيل، ووعدوني أنهم سيخبرونه، لكن لم يرد أحد، أنا طالب بكلية الطب ومش منتحل، شكراً للفنان محمد هنيدي».

 

آراء سياسية

رغم رفضه التحدث عن السياسة عبر وسائل الإعلام وتفضيله دائماً الحديث فقط عن أعماله الفنية، إلا أن الفنان كريم عبد العزيز فوجئ بوجود حساب مُزيف له على موقع تويتر، يطلق تغريدات حول ما تشهده الساحة السياسية، الأمر الذي دفعه لإصدار بيان صحافي قال من خلاله: «لا تصدقوا الآراء السياسية التي يروّجها منتحل شخصيتي على تويتر، حيث لا تعبّر عني ولا عن قناعتي الشخصية».

 

رسالة حب

«بحبك يا ياسمين ولا أخشى رفع دعوى قضائية ضدي»، بهذه الكلمات علّق مُنتحل شخصية ياسمين عبد العزيز على قرارها باتخاذ الإجراءات القانونية ضده، بعد تأسيسه صفحة تحمل اسمها على موقع فايسبوك، ونشره لصورها، حيث كتب: «بحبك يا ياسمين، ارفعي دعوى قضائية على الأقل هشوفك ونتقابل في المحكمة».

و تابع: «شهادة لله ياسمين عبد العزيز من أجمل الشخصيات والفنانات المحترمات، بنت بلد وجدعة أوى ومحترمة، ربنا يحفظها ويحميها، وأنا بتأسف لو عبرت عن حبي ليها بطريقة غلط، أنا عارف إنها بتشوف كلامي دا دلوقت، وباعتذر لها وباعتذر لكم، أتمنى قبول أسفي».

 

تأييد الإخوان

رغم تواصلها باستمرار مع جمهورها من خلال حساباتها على موقعي فايسبوك وتويتر، وتجاوز عدد أعضاء صفحتها الرسمية المليونين، إلا أن الفنانة درة لم تسلم من انتحال شخصيتها على موقع تويتر، حيث فوجئت بوجود حساب يحمل اسمها ويطلق تغريدات مؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين، ومنها تغريدة تقول: «كلنا رابعة، يسقط الانقلاب العسكري، يسقط القتلة، المجد للشهداء»، الأمر الذي أثار غضب درة وطالبت من جمهورها عدم التفاعل مع هذا الحساب المُزيف، مؤكدة تأييدها للجيش المصري.

أما مُنتحل شخصية الفنانة كندة علوش على موقع تويتر، فقد استغلّ صورة قديمة لها وهي ترفع بشكل عفوي وغير مقصود إشارة رابعة، ليطلق العديد من التغريدات الكاذبة حول تأييدها لجماعة الإخوان المسلمين.

كندة أعلنت من خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التلفزيونية أنها لا تعرف شيئاً عن هذا الحساب، وأن هناك أشخاصاً استغلّوا صورة قديمة لها للترويج لشائعة تأييدها للإخوان.

 

أخبار كاذبة

لم تجد الفنانة عبير صبري حلاً سوى التقدم ببلاغ رسمي لمباحث الإنترنت، بعدما فوجئت بوجود حساب مُزيف يحمل اسمها على موقع فايسبوك، ويتواصل مع المؤلفين والمنتجين؛ وينشر أخباراً كاذبة عن مشاريعها الفنية المُقبلة وعن حياتها الخاصة.

عبير أسست حساباً لمحاربة منتحل شخصيتها وللتواصل مع جمهورها باستمرار.

 

بلاغ رسمي

مُنتحل شخصية سناء يوسف لم يكتف بتأسيس حساب فقط يحمل اسمها، لكنه أنشأ صفحة أيضاً على موقع فايسبوك، وقام بالتواصل مع أصدقائها والرد على جمهورها، وكتبت آراء فنية وسياسية متناقضة تماماً مع آرائها، الأمر الذي دفعها إلى تقديم بلاغ رسمي لمقاضاة هذا الشخص، ونشر فيديو على موقع اليوتيوب تعلن من خلاله عن حساباتها الرسمية.