هاني شاكر ووائل جسار وآمال ماهر ومدحت صالح في أوبريت 'حبيبي يا وطن'

هاني شاكر, وائل جسار, آمال ماهر, مدحت صالح, أوبريت

16 أبريل 2013
تحت عنوان «ليلة في حب مصر»، وبحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام والشخصيات العامة، شهد المسرح الكبير لدار الأوبّرا المصرية ختام الدورة السادسة من مهرجان جامعة المستقبل. وبدأ الاحتفال بفقرة كورال الجامعة الذي قدم العديد من الأغاني الوطنية الحديثة والقديمة، منها «يا مصريين»، «استيقظي»، «أنا الشعب»، «فيها حاجة حلوة»، «بالورقة والقلم»، «علِّي صوتك»، «زي ما هي حبها»، «تعرف تتكلم عربي»، «رجالة وطول عمر ولادك»، «عاش الجيل الصاعد». واختتمت الفقرة بأوبريت «الحلم العربي». 
 
أما الفقرة الثانية فكانت مع أوبريت «حبيبي يا وطن» الذي شارك فيه عدد من نجوم مصر والعالم العربي، وهم مدحت صالح الذي قدم أغنية «إن قلت أقول»، ولطيفة التي قدمت «شرف ليا»، والمطرب الشعبي حكيم وقدم «يا مصر يا بلد الأمل»، وآمال ماهر وقدمت «أنا من بلادي». كما قدم وائل جسار «مد الأمل»، وغنى محمد فؤاد «حبيبي يا وطن»، وهاني شاكر «أراهن بعمري»، وفي ختام الأوبريت شارك الجميع في تقديم أغنية «مصراوي» التي حصدت صيحات وهتافات لفترة طويلة. 
 
وقام بدور الراوي في الأوبريت الفنان أحمد بدير، وتولّى الإخراج المسرحي خالد جلال، أما التأليف والأشعار فكانت للشاعر عبدالرحمن الأبنودي الذي كتب أيضاً أشعار الأغاني التي قدمها كل من مدحت صالح، حكيم، آمال ماهر، وائل جسار، ومحمد فؤاد. بينما كتب الشاعر نادر عبدالله أغنيتيّ لطيفة وهاني شاكر، بالإضافة إلى الأغنية الجماعية «مصراوي»، ووضع ألحان كل أغاني الأوبريت وليد سعد. 
 
 كان من بين الحضور الفنانة نبيلة عبيد والسفير الأردني وزوجة السفير الفرنسي والأب بطرس دانيال، ومن رجال الأعمال أحمد أبوهشيمة ومنير غبور وفريد الطوبجي.