تحبين التزلج؟ إليك هذا الدليل للعناية ببشرتك

التزلج,العناية بالبشرة,الهواء البارد,ماكياج,أشعة الشمس,العناية بالشفاه,Chanel,Clarins,Dior,La Mer,Marc Jacobs,Clinique,شانيل,كلارنس,ديور,لامير,مارك جاكوبس,كلينيك,مستحضرات واقية

مي غلاييني 30 يناير 2015

إذا كنت من هواة التزلج، فأنت حتماً تعرفين الأضرار التي تتعرض لها بشرتك بسبب هذه الهواية! إليك هذا الدليل للعناية ببشرتك خلال قيامك برياضتك المفضلة:

حماية من الهواء البارد

اختاري المنتجات المناسبة لمساعدة بشرتك على تحدّي الهواء البارد الذي يلفحها خلال التزلج. لذا ننصحك بأن تختاري مستحضرات التنظيف بخصائص مرطبة، وتبدّلي كريم الترطيب السائل بآخر كريمي غني بمكونات مركّزة الفعالية. أما مزيل الماكياج فاختاريه بتركيبة غنية بالزيوت. كما ينصحك الخبراء بأن ترطّبي بشرتك على مراحل: ابسطي أولاً المصل المرطب على بشرتك بعد تنظيفها. انتظري 10 دقائق حتّى تتشرب البشرة المصل جيداً ثم مدّي المرطب.
جرّبي:

- Chanel Hydra Beauty Crème Riche
- Clarins Instant Eye Make-up Remover Waterproof
- Dior Hydra Life Youth Essential Hydrating Cleansing Foam
- Chanel Hydra Beauty Micro Serum

 
وقاية من أشعة الشمس الضارة

أحد أهم الأشياء التي عليك أن تأخذيها في الاعتبار أثناء قيامك برياضة التزلج في الهواء الطلق شتاءً هو حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة. لا يهم إن كنت لا ترين الشمس، إلا أنك تحتاجين إلى حماية بشرتك من أضرارها كلّ يوم. فالتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية على المرتفعات التي تكسوها الثلوج وانعكاسها على بشرتك يزيدان من احتمال إصابتك بالحروق التي إذا أصبحت بليغة قد تؤدي إلى إصابتك بسرطان البشرة.
استخدمي دائماً مستحضرات واقية من الشمس بمؤشر SPF 30 على الأقل عند التزلج لحماية بشرتك من أشعة UVA وUVB. اعيدي استعماله كل ساعتين أو مباشرة بعد التعرّق.
جرّبي:

- Clarins Sunscreen Cream SPF 30
- La Mer The SPF 50 UV Protecting Fluid

 
العناية بشفتيك

احمي شفتيك من أشعة الشمس الضارة باستعمالك مستحضرات واقية خاصة بالشفتين. وينصحك الخبراء بأن تستعيني بالمستحضرات المركّزة لمعالجتهما والتخلص من جفافهما وتقشّرهما.
جرّبي:

- Marc Jacobs Beauty Lip Lock Moisture Balm
- Clinique Repairwear Intensive Lip Treatment
 
هكذا، ومع القليل من العناية ببشرتك وحمايتها، بإمكانك التمتع برياضتك المفضلة والتحلّي ببشرة ناعمة أيضاً. تذكّري فقط ترطيب بشرتك ولا تنسي استخدام المستحضرات الواقية من أشعة الشمس لحمايتها. سوف تشكرك بشرتك حتماً!