نانسي عجرم أمّ قبل كلّ شيء...

سفيرة الأمم المتحدة, طفولة, نانسي عجرم, أم, عائلة, تويتر

19 يوليو 2013

تحضر عائلة ناسي عجرم دائماً في جميع تفاصيل حياتها. فنراها تنشر صوراً لابنتيها مع تعليقات فيها كثيرٌ من الحب والأمومة حتى ليخيّل للقارئ أنه يسمع الكلام بلسان كاتبته لفيض المشاعر فيه. الصور في منصّات التواصل الاجتماعي الخاصّة بنانسي تخبر قصّتها وتكشف حكايا عن حياتها الفنيّة والعائلية والصحيّة، واللافت في الموضوع أن نشاطها الافتراضي يترجم في الواقع من خلال نصائح وإرشادات تصل إلى القارئ بسلاسة ونعومة تماماً كمطلقتها.


العائلة تأتي أولاً

بين الفنّ الذي يأخذ معظم وقتها والتزاماتها بالتوعية المجتمعية، تجد نانسي دائماً الوقت الكافي لعائلتها التي تحضر أيضاً في حنايا الفنّ والعمل. فقد ضجّت الصحافة بصورة نشرتها لابنتها ميلا وهي غافية في حضنها في الوقت الذي يهتمّ خبير التجميل فادي قطايا بتزيين وجهها قبل انطلاق حلقة من حلقات Arab Idol. أمومتها كانت تمنعها من ترك ابنتيها في وقت نومهما والمجيء إلى الاستوديو للاهتمام بطلّتها في الكواليس، لذا كانت تجري كل ما يلزم في منزلها وهي تلاعب ميلا وإيلا وبعدما تطمئن إلى نومهما، تحضر إلى الأستوديوهات جاهزة لا ينقصها سوى القليل من اللمسات الأخيرة لتلتحق بالتصوير.

وإن كانت ميلا وإيلا تشغلان الجزء الأكبر من حياة أمهما فالبتأكيد يشغل «أبو البنات» الدكتور فادي الهاشم الحصّة المتبقّية. هو الذي يناديها «حياة قلبي» كان قد حضّر لها في عيد ميلادها مفاجأة فدعاها إلى العشاء على ضوء الشموع وأحضر لها قالب حلوى، عليه مجسّم لنانسي تجلس على كرسي وهو يركع إلى جانبها مقدّماً لها باقة من الأزهار، وكُتب عليه «happy birthday 7ayet 2albe»...

وفي الأسفار المخصّصة للاستجمام تحرص نانسي على جمع شمل العائلة وتكون دائماً على طبيعتها من دون تكلّف أو تصنّع، فلا تضع الماكياج وتكتفي بالجينز والحذاء الرياضي كأية فتاة عادية أناقتها من بساطتها.


سفيرة الطفولة

في الثاني والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر 2009 أعلن المكتب الإقليمي لليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعيين نانسي سفيرة إقليمية للنوايا الحسنة. وعن هذا المنصب قالت نانسي: «هل تعلمون أن أول أداء لي أمام الجمهور كمغنية كان في سن الثامنة في عرض تلفزيوني تحت رعاية اليونيسف... أنا فخورة بهذا المنصب، وباعتباري أماً شابة، أشعر بمزيد من الاهتمام بالأطفال والأمهات في هذه المنطقة».

في ذلك الوقت كانت نانسي أماً لفتاة واحدة، ومع مرور السنوات أصبحت أماً لفتاتين فكبرت مهمتها في المنزل وكبرت معها مهمّتها في اليونيسف، فاستغلّت المهمّة الأولى لخدمة الثانية ومجدداً، تبقى تغريدات تويتر شاهدة على ذلك.


هل تعلم؟

لأنها تعتبر قضية المرأة قضيّتها الأولى تحرص النجمة نانسي عجرم على إسداء نصائح صحيّة إلى كل متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فتنشر صوراً فيها معلومات خاصّة بصحّة العظام وكيفية العناية بها، وعند سؤالنا نانسي عن هذه الحملة قالت «أقوم بهذا الأمر لأني امرأة أولاً، والتوعيّة الصحيّة جزء لا يتجزّأ من حياتي. النصائح التي أنشرها على حسابي الخاص هي معلومات طبيّة أتقيّد بها أولاً وأتمنى على جميع النسوة والفتيات التقيّد بها لأن الوقاية خير من قنطار علاج».