ادّعى زواجه وإنجابه من جنّية: شرطة البحرين تلاحق الممثل السعودي حبيب الحبيب بتهمة النصب!

مسلسل,شرطة البحرين,حبيب الحبيب,النصب,جن

12 فبراير 2015

تبحث شرطة البحرين عن الممثل السعودي حبيب الحبيب، الذي حجب نفسه داخل منزل شعبي مرتدياً زي المشعوذين حتى لا يراه الناس وعيون الأمن... وذلك بعد قيامه بالنصب على أسر عدة بحجة مساعدتها في حل مشاكلها، مستعيناً بالسحر والشعوذة، ومدّعياً أنه متزوج من جنّية وأنجب منها أبناء يساعدونه ويخدمونه.

الغريب أن هذا كله يأتي بمساعدة وإدارة محترفة من المخرج السوري عمار رضوان، بعدما حبكت الكاتبة الجزائرية نور نذير خيوط عملية النصب والاحتيال، وصاغها درامياً جمال صقر، وبرع حبيب الحبيب في تفاصيلها، بمشاركة عدد من الوجوه الخليجية، على رأسهم نجوم البحرين الفنانة سعاد علي، وشفيقة يوسف، وأمين الصايغ، وحسن محمد، وفي الشرقاوي، وشذى سبت، وشيماء سبت، وسلوى بخيت، وابتسام عبدالله، وماجدة سلطان، وسامي الرشدان، وأحمد المجالي.

انطلقت الحكاية في العاصمة البحرينية "المنامة"، حيث يجتمع "عيال شملان" أحدث الأعمال الدرامية الخليجية لظبيان للإنتاج، بإدارة الممثل الإماراتي سلطان النيادي، وتعرضه قريباً شاشات تلفزيون أبو ظبي، وهو من النوع الاجتماعي الكوميدي، صوّرت أحداثه كاملة في البحرين، ويتناول ظاهرة الدجل والشعوذة التي يصدقها البعض، فتتحول حياتهم إلى جحيم.

الممثل حبيب الحبيب، يلعب دور كبير عائلة (ابو راشد) المكونة من خمسة افراد،

وهو موظف بسيط يشكو من أنه لم يعد قادراً على تحمل أعباء الحياة ومتطلبات العائلة. فابنه البكر (راشد) يدرس في الجامعة، ويحلم بأن يصبح رجل اعمال كبيراً، ولكنه لا يزال يدرس في الجامعة ويقع في حب فتاة ثريه متمنياً الزواج بها. بينما (بدر) الإبن الثاني كسول وينام كثيراً ويُطرد من المدرسة بسبب الغيابات الطويلة، ويحلم بأن يبقى نائماً طوال حياته، و(سعد) الإبن الثالث لا همّ له سوى الاكل، ويحلم بأن يصبح يوماً صاحب مطعم... ولأن راشد يحلم بأن تحبّه الفتاة الثرية "ندى"، فقد نصحه صديقه خالد بأن يتجه الى "الملا شمسان" ليصنع له حجاباً يجعل الفتاة تحبّه وتركض وراءه. ومن هنا تبدأ الحكاية، إذ يأخذ راشد بالنصيحة ويتوجه ليلاً الى "الملا شمسان"

لبلوغ هدفه، فيطلب منه الملا مالاً. ولدى عودته ومعه المال يكتشف أن الملا ميت، ويخبر والده بكل شيء، بل يقنعه بأن يحل محل "الملا شمسان" الذي لا يعرف احد وجهه، ومن هنا تبدأ رحلة "أبو راشد" في النصب على الكثير من الشخصيات والعائلات التي يستعرض المسلسل تفاصيلها على مدى 30 حلقة، ملقياً الضوء على اساليب الدجالين والسحرة، بسياق درامي- كوميدي يستعرض نماذج متعددة من تلك العائلات التي تقع فريسة الجهل والخرافات والدجالين.