فيلمان اكتسحا ترشيحات "الأوسكار"؟ تعرفوا إليهما... إليكم اللائحة

جائزة الأوسكار,Birdman,American Sniper,The Grand Budapest Hotel,The Theory of Everything,جائزة أفضل مخرج,The imitation Game,Boyhood,جائزة أفضل ممثل,برادلي كوبر,Bradley Cooper,بينيديكت كامبرباتش,مايكل كايتون

18 فبراير 2015

تم الإعلان عن قائمة المرشحين لجائزة الأوسكار للسنة السابعة و الثمانين وكان لفيلمي Birdman وThe Grand Budapest Hotel حصة الأسد، إذ ترشح كل منهما لتسعة جوائز.
 

جائزة أفضل فيلم..

رُشح عن جائزة أفضل فيلم American Sniper ، Birdman، Boyhood ،The Grand Budapest Hotel، The Imitation Game، Selma،The Theory of Everything ،Whiplash.
 

جائزة أفضل مخرج..

أما عن جائزة أفضل مخرج، فتم ترشيح ويس أندرسون عن فيلم The Grand Budapest Hotel، أليخاندرو غونزالز اناريتو عن فيلم الرجل الطائر. ريتشارد لينكليتر رُشح لجائزة أفضل مخرج عن فيلم Boyhood، أما المخرج بينيت ميلر فرُشح عن فيلم Foxcatcher ومورتن تيلدوم عن فيلم The imitation Game.
 

الترشيحات لجائزة أفضل ممثل..

وقد رُشح ستيف كارل لجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Foxcatcher، وبرادلي كوبر عن دور "كريس كايل" في فيلم American Sniper. وعن فيلم The imitation Game تم ترشيح بينيديكت كامبرباتش عن جائزة أفضل ممثل، كما رُشح عن الجائزة نفسها مايكل كايتون عن دوره في فيلم Birdman. وعن دور ستيفن هاوكينغ في فيلم The Theory of Everything رُشح الممثل ادي ريدماين.
 

الترشيحات لجائزة أفضل ممثلة..

عن أدائها دور ساندرا بيا في فيلم Two Days, One Night رُشحت الممثلة ماريون كوتيار لجائزة أفضل ممثلة، وعن فيلم Still Alice تم ترشيح جوليان مور. فيليسيتي جونز لعبت دور جاين هاوكينغ في فيلم The Theory of Everything ورُشحت عنه لجائزة أفضل ممثلة. كما أن روزاموند بيك وريز ويزرسبون رشحتا أيضاً لجائزة أفضل ممثلتين عن فيلميهما.

ورُشح عن جائزة أفضل ممثل مساعد كل من روبرت دوفال، ايثين هاوك، ادوارد نورتون، مارك روفالو وج. ك. سيمونز. وعن جائزة أفضل ممثلة مساعدة تم ترشيح كل من باتريسيا أركيت، ايمّا ستون، كيرا نايتلي، لاورا ديرن وميريل ستريب.
 

أفضل سيناريو

وقد رُشح عن جائزة "أفضل سيناريو أصلي" خمسة أفلام وهم: Birdman، Boyhood،  Foxcatcher، The Grand Budapest Hotel وNightcrawler. كما أن خمسة أفلام تم ترشيحها عن جائزة "أفضل سيناريو مقتبس" وهي: American Sniper، The Imitation Game، Inherent Vice، The Theory of Everything، Whiplash.
 

الأفلام المتحدثة باللغة الأجنبية

أما أفضل الأفلام المتحدثة باللغة الأجنبية فهي Ida البولندي، Leviathan الروسي، Tangerines يمزج بين اللغتين الاستونية والروسية، Timbutku الموريتاني المتحدث باللغة الفرنسية وWild Tales الأرجنتيني باللغة الاسبانية. ولأفلام الرسوم المتحركة حصتها من الترشيحات فدخلت المنافسة الأفلام التالية: Big Hero 6، The Boxtrolls، Song of the Sea، How to Train Your Dragon 2، The Tale of the Princess Kaguya.

ويذكر أن جوائز الأوسكار ستوزع ضمن 24 فئة، سيعلن عنها في 22 من الشهر الجاري، في حفل سيقام في مسرح Dolby في هوليوود، لوس أنجليس.