ملالا يوسف في فيلم لمخرج الأوسكار

إيماجنيشن,ملالا يوسف,فيلم,شركة فوكس العالمية,فيلم وثائقي,دافيس غوغنهايم,جائزة الأوسكار

31 مارس 2015

أعلنت "إيماجنيشن" أبوظبي أن شركة فوكس العالمية قد استحوذت على حقوق توزيع الفيلم الوثائقي الذي يروي قصة الناشطة الباكستانية ملالا يوسف زي في كل أنحاء العالم ما عدا فرنسا، ومن المقرر أن يتم إطلاق الفيلم الذي أخرجه دافيس غوغنهايم، الحائز جائزة الأوسكار، خلال عام 2015.

وعمل على إنتاج الفيلم الوثائقي الذي سيحمل اسم "سمّاني ملالا" كل من والتر باركس ولوري ماكدونالد. وهو يحكي قصة ملالا يوسف زي التي تعرضت أثناء وجودها مع أصدقائها في الحافلة المدرسية لهجوم من جماعة "طالبان" في منطقة وادي سوات في باكستان.

وكانت ملالا، التي كان عمرها آنذاك 15 سنة، قد استُهدفت - لمطالبتها بحق التعليم بالنيابة عن الفتيات في "وادي سوات" - بطلق ناري في وجهها، وقد تسببت هذه الحادثة بغضب إعلامي عالمي كبير، ليبرز اسم ملالا منذ ذلك الحين كناشطة تدير حملات الدفاع عن حقوق تعليم الأطفال حول العالم. وفي كانون الأول/ديسمبر 2014، أضحت ملالا يوسف زي أصغر شخص ينال جائزة نوبل للسلام.

وبغية مساعدة ملايين الفتيات وتحفيز المؤسسات التي تقدم لهن الدعم، سيطلق الفيلم أيضاً دعوة عالمية وحملة لجمع تبرعات بالتعاون مع صندوق ملالا، المؤسسة غير الربحية التي تهدف الى تمكين الفتيات حول العالم من خلال توفير تعليم ثانوي مميز لهن.