تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

أشهر خمس قضايا "سب وقذف" هددت نجومية الفنانين!

أشهر خمس قضايا

يقع بعض النجوم أحياناً في فخ السب والقذف ، الذي يهدد نجوميتهم،  ويثير ضدهم القضايا وتصدر عليهم أحكاماً بالحبس، ويجدوا أنفسهم في ورطة فما هي أشهر قضايا القذف والسب التي سقط فيها النجوم؟

  • سما ومرتضى
  • "حبس لمدة ستة أشهر ودفع غرامة 10 آلاف جنيه"، هذا هو الحكم الذي صدر مؤخراً ضد سما المصري في تهمة سب وقذف المستشار مرتضى منصور؛ رئيس نادي الزمالك، وقد بدأت هذه الواقعة عندما تقدم مرتضى منصور ببلاغ ضد سما المصري؛ يتهمها بسبه وقذفه والتشهير به؛ من خلال قناة "فلول" التي تمتلكها، حيث قامت بإذاعة فيديو كليب تتهمه بالجنون وشرب الخمور والإدمان، الامر الذبي أثار غضب مرتضى وقرر اللجوء إلى القضاء لتعويضه ومعاقبتها.
     
  • حسين ومحمود
  • "شخص كذاب ينتحل صفة ضابط بالقوات المسلحة ولا يستحق لقب فنان"، هذه الجملة التي وصف بها الفنان حسين فهمي محمود قابيل؛ خلال استضافته ببرنامج "الحكم"، الذي قدمته الإعلامية وفاء الكيلاني تسببت في رفع قابيل دعوى قضائية ضد حسين فهمي يتهمه بها بسبه وقذفه.

ورغم تدخل العديد من الفنانين لحل هذه الأزمة، إلا أن محاولات الصلح باتت بالفشل، وأكد محمود قابيل انه لن يترك حقه، وقد قامت محكمة جنح أكتوبر بتأجيل محاكمة حسين فهمي لجلسة 11 نيسان (أبريل) المُقبل.

  • شريف وشيرين
  • أثارت الدعوى القضائية، التي رفعها الفنان شريف منير ضد شيرين عبدالوهاب واتهمها بالسب والقذف، الرأي العام، وظل الآلاف من جمهورهما يتابع تطوراتها باستمرار.

وقد بدأت الخلافات عندما قامت شيرين عبدالوهاب، التي تسكن بنفس العقار الذي يسكن بها شريف منير، بالصراخ في وجهه والتحدث بشكل غير لائق، حيث أكد أنها انهالت عليه بأقبح الكلام والألفاظ؛ وبعثت له رسائل بعد ذلك على هاتفه الشخصي تهدده بكسر رجل زوجته، مؤكداً أن تصرفات شيرين؛ التي وصفها بـ"غير المحترمة"، جاءت بعدما طلب منها عدم إلقاء مخلفات شقتها على باقي شقق العقار، وأيضاً إصلاح التكييف الخاص بغرفتها؛ حيث يُسرب الماء على شقته.

تصرفات شيرين دفعت شريف منير لرفع دعوى قضائية ضدها يتهمها بسبه وقذفه، وبالفعل قامت محكمة جنح المقطم بإصدار حكم بحبس شيرين ستة شهور ودفع تعويض مدني قدره ألفا جنيه، إلا أن هناك عدداً من الفنانين؛ أبرزهم محمد هنيدي وعمرو سعد، تدخلوا للصلح وحاولوا إقناع شريف منير للتنازل عن القضية، إلا أنه لم يوافق إلا بعدما اعتذرت له شيرين عبدالوهاب بشكل رسمي، حيث كتبت من خلال صفحتها على موقع فيس بوك: "أعتذر أنا الفنانة شيرين عبدالوهاب، عن أي سوء تفاهم أو عصبية زائدة غير مقصودة تجاه الفنان شريف منير والسيدة زوجته".

  • زينة وريهام
  • رغم انشغالها بالقضية التي رفعتها ضد أحمد عز لإثبات نسب توأمها له، إلا أن الفنانة زينة لم تتردد في التقدم ببلاغ ضد الإعلامية ريهام سعيد تتهمها بالسب والقذف والتشهير بها أمام الرأي العام، بعدما خصصت فقرة من برنامجها "صبايا الخير" للحديث به عن أزمة زينة وعز.

وبعد أن قامت نيابة العجوزة بإخلاء سبيل ريهام سعيد؛ بعد سماع أقوالها التي أكدت خلالها أنها لم تقصد الإساءة لزينة، وأنها تناولت القضية مثلها مثل جميع الإعلاميين، قامت ريهام بتخصيص فقرة أخرى من برنامجها تهاجم بها زينة، مُعبرة عن استيائها الشديد من البلاغ الذي تقدمت به، وقالت: "يعني إيه متزوجة شفوياً، هل هناك زواج شفوي، إذا كان هناك زواج شرعي فالشرع يجب أن يكون في العلانية، غير ذلك يصبح باطلاً".

  • ريم وميسرة
  • تحولت علاقة الصداقة التي جمعت بين ريم البارودي وميسرة؛ خلال مشاركتهما في بطولة مسرحية بعنوان "برهومة وكلاه البارومة"، إلى علاقة عداوة بعد الخلافات في وجهات النظر، وقد وصلت هذه العلاقة إلى ساحات القضاء، حيث قامت ميسرة برفع دعوى قضائية ضد ريم البارودي، بعد قيام الأخيرة بإرسال رسائل لها عبر هاتفها الخاص بها شتائم وألفاظ خارجة وأيضاً تهديد، الأمر الذي دفع ميسرة للجوء إلى القضاء واتهمت ريم بسبها وقذفها.

وبالفعل أصدرت المحكمة حكماً بحبس ريم البارودي لمدة شهر ودفع غرامة ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وهو الحكم الذي استقبلته ميسرة برضاء وسعادة، رافضة محاولات البعض للصلح بينها وبين ريم البارودي.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075