المصممان العالميان DOMENICO DOLCE & STEFANO GABBANA نساء صقلية يحركن إبداعنا

Dolce & Gabbana,دولتشي أند غابانا,أطلقت,نسخة جديدة,عطر,Dolce,عصرية,نضرة,منعشة,Dolce Floral Drops,النساء,سرّ نجاح,المصممين,العالميين,المميّزين,دومينيكو دولتشي,ستيفانو غابانا,هوية,نقطة التحوّل,صقلية,غنيّة,التاريخ العريق,الألوان,التصاميم,أسلوبها,الأزياء,الحرية,الشغوفة,الحنون,الجذابة,مزايا,البراءة,قبلة,رقيقة,الإلهام

ماغي باتيار عنيد 18 أبريل 2015

أطلقت دار «دولتشي أند غابانا» Dolce & Gabbana نسخة جديدة من عطر Dolce بنفحات عصرية، نضرة ومنعشة. إنه عطر Dolce Floral Drops الذي ولد ليكون عطراً لكل النساء ويرافقهن لسنوات طويلة. في هذه المقابلة، اكتشفنا سرّ نجاح المصممين العالميين المميّزين دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا وتعرّفنا إلى هوية العطر الجديد.

- ما هي نقطة التحوّل بين تقديم المجموعات انطلاقاً من إلهامكما والتركيز على ثقافة صقلية؟
دومينيكو: كانت صقلية دائماً مصدر إلهامنا، إنها أرض غنيّة بالتاريخ العريق وفيها آلاف الألوان المختلفة...
ستيفانو: تاريخ صقلية مليء بتأثيرات متنوعة نجد فيها مصادر جديدة للإلهام متى أردنا. ربما تكون صقلية بالنسبة الى بعض الناس كأي مكان آخر في العالم، لكنها لا تتوقف عن إثارة دهشتي في كل مرّة أزورها فيها.

- عندما تمسكان القلم والورقة، هل هناك امرأة معينة تبدعان التصاميم من أجلها؟
ستيفانو: لأكون صريحاً معك، طوّرنا لغة استعراضية يمكنها مخاطبة الجميع. فالملابس تعتبر خياراً شخصياً، ويمكن أي امرأة أن تجد فيها شيئاً ما يرتبط بحياتها ويُثير في نفسها مشاعر معيّنة.

- ما هي النصيحة التي يمكن أن تقدّماها للمرأة لتكون متألقة في جميع الأوقات حتى لو تقدّمت في السّن؟
دومينيكو: الإشراق لا يتعلق بالعمر، ومن المهم جداً أن يكون لكل امرأة أسلوبها الشخصيّ ليس في الأزياء فحسب، بل في كل شيء.
ستيفانو: أعتقد، واليوم أكثر من أي وقت مضى، بأن المرأة ترغب بالحرية لتعبّر عن نفسها، ليس هناك أي توّجهات مهمّة بالنسبة إليها. أكثر ما يهمّ، هو شخصية المرأة والطريقة التي تعبّر بها عن نفسها من خلال الإطلالة التي تختارها.

- ما هو السّر الكامن خلف نجاحكما، وكيف تضمنان الاستمرار بتطوير نفسيكما من خلال رموز جديدة للأنوثة؟
ستيفانو: رموزنا تُذكّر دائماً بامرأة صقلية. وهي بالنسبة إلينا المرأة الشغوفة، الأم الحنون، والأنثى الجذابة... مزايا الجمال فيها تجمع بين الصرامة والأنوثة معاً.
دومينيكو: إنها امرأة عصرية دائماً! ورغم تعلّقها بماضيها وتقاليدها، تبقى قادرة على تحويل قيمها إلى شيء جديد يتماشى مع العصر.

- ما الحكاية خلف ابتكار العطر الجديد Dolce Floral Drops؟
دومينيكو: أردنا الحصول على عطر أنثوي يعكس البراءة.
ستيفانو: عطر Dolce Floral Drops عصري وكلاسيكي في الوقت نفسه. إنها المرّة الأولى التي    رغبنا فيها بابتكار عطر مميّز بنفحاته العطرية، لكنه خفيف ومنعش في آن واحد.
دومينيكو: إنه أيضاً ثمين كقبلة الصباح.

- هل يمكنكما وصف المرأة التي تضع هذا العطر؟
دومينيكو: إنها امرأة رقيقة، نابضة بالأحاسيس. أردنا من خلال عطر Dolce Floral Drops ابتكار عطر لا يندثر مع مرور الوقت.

- ما هو أكبر مصدر للإلهام عندما تفكّران بإطلاق عطر جديد؟
ستيفانو: الإلهام يأتي من الحياة والمعاني المختلفة التي تحملها، بعضها يكون واضحاً جداً، لكن لا بدّ من أن تكون لديك نظرة خاصة لاكتشافها، وهذا الأمر ليس سهلاً...!
دومينيكو: عليك أن تكوني فضولية أيضاً، وتُغذّي عقلك وعينيك من خلال السّفر واكتشاف أشياء جديدة، والاختلاط بثقافات مختلفة... عقلك بحاجة إلى أن يكون منفتحاً على التأثيرات الجديدة، ويجب ألا تهابي التحدّيات والتغيير.
ستيفانو: من دون شك، تعتبر السينما مصدراً قوياً للإلهام، إنها جزء من حياتنا، وذكرياتنا، ومخيّلتنا. هناك بعض الصّور التي تبقى عالقة في ذاكرتك من دون أن تعي ذلك، وتتعاملين مع هذه الصور من خلال رؤية الحاضر.

- بماذا تختلف النسخة الجديدة من عطر Dolce Floral Drops عن النسخة الأولى؟
ستيفانو: هذا العطر مستوحى من نفحات Dolce Eau de Parfum، وهو يحافظ على التناغم المميّز للزهور البيضاء مع نفحات النرجس الأبيض.
دومينيكو: نفحات العطر خاصة جداً، وهي تفيض أنوثة وانتعاشاً وجاذبية بفضل مكوّناته المتناقضة التي تمتزج وتتناغم بطريقة مميّزة وفريدة.

- ما هي النفحات التي تطغى على العطر؟
ستيفانو: النرجس الأبيض الممزوج بأوراق زهر البرتقال. لقد وجد خبراء العطر هذه المكوّنات التي تنمو بطريقة منفردة في جنوب أفريقيا، ولم يتم استخدامها على الإطلاق في تاريخ العطور. عشقنا رقتها ونفحاتها المفعمة بالأنوثة.
دومينيكو: إنها نفحات غنيّة، اعتقدنا بأنها ستكون مثالية لهذا العطر بمجرّد أن استنشقنا أريجها، ثم قررنا أن تكون جوهر العطر الجديد.

- لِمَ اخترتما كيت كينغ سفيرة لعطركما الجديد؟
دومينيكو: اخترنا كيت كينغ لأنها شابة ذات جمال منعش، وهي تتألق بأسلوب «دولتشي أند غابانا». يمكنك أن تجدي في نظرتها الصرامة، الحيوية، والعذوبة في الوقت نفسه... طبيعة امرأة صقلية... شخصية أنجيليكا «ليوبار».
ستيفانو: هذا العطر الجديد يتميّز بالأنوثة والرقة المتناغمة في الأزهار البيضاء، واعتقدنا بأن كيت هي الوجه المناسب لأنها تجسّد هذه الخصائص في شكل مثالي. لديها عينان جميلتان وتتمتع بمزايا أرستقراطية.

- هل العطر الجديد موجّه الى المرأة الشابة فقط؟
ستيفانو: بالطبع لا، أردنا ابتكار عطر مناسب لكل النساء.
دومينيكو: لقد أصبحت امرأة هذا العصر تتقبّل جميع جوانب شخصيتها. فهي ليست أماً، أو امرأة عاملة، أو أنثى رومانسية فقط، بل تجمع كل تلك الصفات معاً.
ستيفانو: عطر Dolce Floral Drops يجمع كل هذه المفاهيم معاً. لهذا السبب، هو يلائم كل النساء.

- ما هي توقّعاتكما للعطر الجديد؟
دومينيكو:
من خلال البراءة التي يعكسها العطر، نود أن تحافظ المرأة على نبض الشباب فيها لأن Dolce Floral Drops أنثوي للغاية وفريد.
ستيفانو: نفحات العطر خاصة جداً وهي تمنح المرأة شعوراً بالأنوثة والرقة والجاذبية. لهذا السبب، نتوقع نجاحه لسنوات طويلة