Miss Dior Trés Miss, Trés Dior الآنسة ديور مثلما لم نرها من قبل...

ناتالي بورتمان,Natalie Portman,أنتون كوربجين,Miss Dior,عطر

01 مايو 2015

أبدعت ناتالي بورتمان تحت العدسة المميزة لصانع الأفلام والمصور الهولندي أنتون كوربجين. تمّ تصوير الإعلان الجديد لعطر Miss Dior بطريقة جديدة تماماً. بطلة سينمائية حقيقية، الآنسة ديور، مثلما رآها أنتون كوربجين وجسّد مغامرتها بطريقة مبتكرة للغاية.

«إن كان لمصير أي عطر البقاء والديمومة فلا بد من أن يبرعم ويحظى بقلوب من ابتكروه طويلاً. أولاً كريستيان ديور. Miss Dior هو عطر أسطوري بشخصيته ومثاليته، إنه تعبير عن الحرية، عطر ستقعين في حبه بسهولة، وسيسحرك على الفور بصورة صعبة التفسير، وبطريقة مختلفة وغامضة. Miss Dior سيمفونية من شذى الأزهار تشعرك برغبة فورية باقتنائها، قوامها الداخلي من أزهار Jasminum Grandiflorum تكسب بجودتها القوة والتألّق. تضيف رائحة المسك الإحساس بالغموض تاركاً وراءه أثراً مغرياً، كل هذه العناصر هي تعبير عن الحرية بطرق عدّة، كل امرأة تجعل هذا العطر خاصاً بها وفق رغباتها، تنتقي كل بشرة ما يناسبها، إنه عطر يقبل، ويرفض، لديه حرية القيام بكل ما يرضيه، كأي امرأة تملك الحق بأن تضجّ بالتناقضات وتتمرّد على التقاليد.

تخفي رائحة الأزهار سراً. ولكن رائحة البتشول التي تربط مستويات العطر ببعضها تظهرها ببراعة وتجعلها تتألّق أكثر. في قلب عطر Miss Dior وإلى جانب عطر برتقال البرغموت، تظهر مستويات عطر الياسمين، وتصبح رائحة الورد أقوى وأكثر حدّة.
يرافق عطر Miss Dior مستحضر الشعر الخاص الذي يمنحك حركة تحيي الذكريات القديمة، فيتغلغل في عمق الشعر مانحاً إياه فوائد الحماية والحيوية.

صانع الأفلام والمصور الهولندي أنتون كوربجين

أصبح صانع أفلام مشهوراً مع فيلم Control ، فيلم يتحدث عن مغنٍ اسمه إيان كورتيس يُقتل في حفلته الموسيقية، تلاه فيلم  The American  من بطولة جورج كلوني، وفيلم A Most Wanted Man. ويعمل حالياً على إنجاز فيلم Life ، المرتكز على لقاء جرى عام 1955 بين جايمس دين ودنيس ستوك، من بطولة روبرت باتنسون وداين ديهان.

صناعة الفستان

الفستان الذي ارتدته ناتالي بورتمان في الإعلان الجديد للعطر Miss Dior مطرز كله يدوياً. بآلاف الأزهار المصنوعة من القماش.

يتألف الفستان من بتلات خمسة آلاف زهرة مخرّمة ومتفتحة، وقد صممه المبدع راف سيمونز خصيصاً لناتالي بورتمان. خمسة آلاف تحفة فنية راقية صغيرة الحجم، استلزم كل منها براعة أهم الحرفيين وأدق التقنيات. تم قصّ كل زهرة مخرّمة بعناية ومن ثم تلوينها باليد، باستخدام تقنية مستوحاة من الرسم بالألوان المائية: يُطبّق اللون بحيث ينتشر على شكل تدرج خفيف من الوردي الشاحب والأبيض. هكذا، تكون كل بتلة فريدة بكل معنى الكلمة. تتم بعدها خياطة الأزهار الصغيرة بدقة على جلد ساتين ياباني، يشكل ركيزة الفستان. إنه تحية ذكية للآنسة ديور التي جسدتها ناتالي بورتمان.

والواقع أن هذا التصميم الفريد أوحى بابتكار إصدار محدود من خمس وعشرين قارورة من العطر Miss Dior. برزت الحاجة إلى أكثر من خمس ساعات من العمل الحرفي لإنتاج كل واحدة من عقد العطر، والتي جرى تزيينها بأزهار مخرّمة ومظللة تبدو شبيهة تماماً بالأزهار الصغيرة في الفستان الراقي.