بالصور: كيف أبكت شادية الحضور وما هي أمنية الجسمي ووصية الرويشد ورسالة الجوهر؟

عبدالرحمن اﻷبنودي,تكريم,الدكتوراه الفخرية,حسين الجسمي,عبدالله الرويشد,عبادي الجوهر

القاهرة (لها) 28 أبريل 2015

أقامت أكاديمية الفنون حفلة بقاعة سيد درويش تحت عنوان "مصر تفخر بعروبتها"، ومنحت خلالها الدكتوراه الفخرية لمجموعة من رموز الفن في الوطن العربي، وهم الفنانة القديرة شادية والفنان الإماراتي حسين الجسمي والفنان الكويتي عبدالله الرويشد والفنان السعودي عبادي الجوهر، وبدأت الحفلة برسالة صوتية للفنانة شادية قالت فيها: "تربيت في مصر، تعلمت في مصر، بحب مصر، مصر باقية.. وحشتوني.. ياحبيبتي يا مصر، شرف كبير أن أحصل على الدكتوراه من أكاديمية الفنون العريقة، ربنا يحميكي يا مصر وينصرك، وتحيا مصر"، وبعدها لم يتمالك الكثيرون دموعهم، وتسلم خالد شاكر درجة الدكتوراة نيابة عن الفنانة شادية،

بدأت الحفلة بالوقوف دقيقة حداداً على روح الشاعر الراحل عبدالرحمن اﻷبنودي، ثم فقرة التكريمات ومنح الدكتوراه الفخرية، وقدم الفنان حسين الجسمي أغنية "بحبك وحشتيني"، بينما قدم عبدالله الرويشد أغنية "مصر التي في خاطري"، أما السعودي عبادي الجوهر فقد قام بالعزف على العود مقدمًا أغنية "مصر آيات في كتاب".

من جانبه قال حسين الجسمي، خلال تسلمه درجة الدكتوراة الفخرية: "مصر قدمت لي الكثير من خبراء وشعراء وموزعين وموسيقيين، وأفتخر بوجودي داخل هذا الصرح، وكنت أتمنى حضور الـ92 مليون مصري معنا الآن"، وقال عبدالله الرويشد: "سعادتي لا توصف، فهذا البلد تربيت فيه وعشت فيه أيامًا لا تنسى، وسأوصي أهلي بدفني في مصر بعد وفاتي، وأقولها كما سبق وقالها الرئيس السيسي تحيا مصر".

وشدد عبادي الجوهر في رسالته، على أهمية مصر قائلًا: "أطلق القائمون على الاحتفالية اسم "مصر تفتخر بعروبتها"، لكنني أقولها بحق، نحن من نفتخر بمصر".