الأعراس

باقة العروس رمز يزهر أمنيات... ويثمر سعادة!

باقة,عروس,رمز,أمنيات,سعادة,وردية اللون,خضراء ناعسة,بيضاء مشعة,حلوى,سكاكر,بهجة,فرح,كلاسيكية,رومانسيّة,برقوقي,برتقالية

باريس-نجاة شحادة 20 مايو 2015

وردية اللون او خضراء ناعسة، بيضاء مشعة او متعددة الألوان... شهية، تذكّر بنكهات الحلوى والسكاكر... فهي تثير دائماً شعوراً بالبهجة والفرح. إنها باقة العروس التي تلازمها طوال يوم الزفاف لتلتقطها في ختامه يد أخرى، حاملةً إليها تمنيات بفرح قريب وسعادة غامرة.
 

أن تكون الباقات كبيرة أو صغيرة، كلاسيكية كروية الشكل أو رومانسية بأزهار تذكّر بالحقول، أو مكونة من ورود غريبة بتشكيل فريد... فكلها باقات جميلة على اختلاف أشكالها، وتنوع ورودها وبراعمها والتي تعشش بين أوراقها تعابير الحب وأصدق الأمنيات بحيث يمنحها اللون لغة فريدة تحاكي القلب والحواس عبر رموزها ودلالاتها الكامنة.

فباقة الزفاف باللون الزهري او البرقوقي والأخضر الناعم، تضفي على طلّة العروس رقة ونعومة... أما تلك التي تأخذ ألوان الثمار الحامضية فتعكس خفة وحيوية وبهجة... الباقة الحمراء ترمز الى الحب والرومانسية، وتمنح العروس طابعاً من الغلامور الساحر...

البرتقالية المرصّعة باللون الأبيض او الأصفر تزيد مظهر العروس رونقاً وترفد زينتها بوميض من الزهو والدفء... أما الباقة المطعّمة بإيقاعات من لون البارم، الخوخي الداكن، فيكفي دمجها مع بعض النباتات الخضراء لتفيض العروس سحراً وجاذبية... باقة الأزهار البيضاء اللون، متنوعة النغمات تجعل العروس أكثر نضارةً ورومانسية.
كما يعكس اللون الأخضر النعناعي او المائي والزمردي حيوية خاصة ورونقاً مميزاً.
اما اللون البنفسجي بتدرجاته المختلفة فتدخل معه العروس أجواء حالمة ملؤها السعادة...