حرية المرأة في مجموعة ربيع كيروز لربيع وصيف 2015

ربيع كيروز,ربيع وصيف 2015,حرية المرأة,مجموعة,الفساتين

كارين اليان ضاهر 29 أبريل 2015

جمع المصمم ربيع كيروز الإعلاميين والأصدقاء حول مأدبة فطور في دارته Maison Rabih Keyrouz في وسط بيروت ليتعرفوا إلى مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2015. تتميز مجموعة La vie revee des filles du Faubourg بطابعها المريح الذي أراد المصمم التركيز عليه. ففي حديث مع "لها"، تطرق الى مجموعته الجديدة التي يعكس اسمها أسلوبها، من حيث إنها تحقق حلم المرأة في بلوغ الحرية المطلقة فتمشي مرتاحة وعفوية وكأنها فارقت عزلتها لتنطلق إلى عالم الحرية التامة.

وعما إذا كانت المجموعة تطرح خطاً جديداً في أسلوبه، أوضح كيروز: "أعتمد فيها كما في كل مجموعاتي الخط نفسه ولا أحيد عنه أبداً.
هو أسلوبي الخاص الذي لا أغيّره ولا أحب تبديله مع مزيد من التبلور والتطور. في هذه المجموعة ركزت مثلاً وكالعادة على القصات كما أفعل في تصاميمي السابقة".

أما في ما يتعلّق بمدى تقيّده بالموضة، فأكد أنه لا يتأثر بها أبداً ولا يحرص على متابعتها كما قد يفعل البعض، بل يتأثر بالملابس وبما تحب أن ترتديه المرأة التي تختار من تصاميمه.
وأضاف: "لا أحب الموضة بل أحب الملابس. لهذا لا أتابع الموضة إلا أحياناً على سبيل الحشرية. هدفي الأساسي هو أن ألبّي رغبات المرأة التي تختار من تصاميمي، لا أن أقدم ما يتناغم مع الموضة.
لهذا، حتى الألوان التي أختارها لا علاقة لها بالموضة، بل هي ألوان أحبها وأفضّل أن تكون في مجموعتي من دون سبب محدد".

ولأن ثمة تناقضاً بين التصاميم في المجموعة، سواء من حيث الألوان أو الاقمشة أو غيرها، شدد المصمم على أن هذا التضارب ليس إلا جزءاً من اسلوبه، وسراً من أسرار حياته الصاخبة المتناقضة ما بين باريس وبيروت، الشرق والغرب... فيلاحظ أنه اعتمد في المجموعة الواحدة الاقمشة القاسية وتلك الفضفاضة.
كما قد يعتمد الملابس النسائية بامتياز مع تلك التي تحمل طابعاً رجالياً والاقمشة المتناقضة في مجموعة واحدة.