6 أشياء يمكنك القيام به مجاناً في برشلونة

برشلونة,إسبانيا,الأندلس,سياحة,كاتالونيا,أوروبا,السفر

07 مايو 2015

تعتبر مدينة برشلونة الإسبانية من أهمّ الأماكن التي يقصدها محبّو السياحة والسفر خلال فصل الصيف نظراً لمكانتها الثقافية وجمالها وشواطئها.
 

ولكن هل تعلم أنّه بإمكانك زيارة أماكن عدّة والقيام بنشاطات كثيرة في برشلونة بشكلٍ مجاني؟

  • الدخول إلى المتاحف مجاني نهار الأحد تفتح أبواب المتاحف في برشلونة للزوار مجاناً في أيام الآحاد من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتّى الثامنة مساءً وأهمّ تلك المتاحف متحف بيكاسو ومتحف التاريخ في برشلونة ومتحف كاتالونيا الوطني للفنون.
     
  • مهرجان "لا ميرسي" إن كنت ستزور برشلونة في أواخر أيلول (سبتمبر)، فلا تنسَ المشاركة في مهرجان "لا ميرسي" الذي يستمرّ لـ5 أيام ويتضمّن حفلات موسيقية راقصة وألعاب نارية وعروض مباشرة لفرق موسيقية. أو قم بزيارة حفل "ماخور دي غارسيا" وهو عبارة عن منافسة بين السكان على تزيين الشوارع، بالإضافة إلى حفلات موسيقية مجانية.
     
  • قم بزيارة سوق "لا بوكيريا" التجاري وهي أشهر سوق في كاتالونيا تعرض فيها الخضار والفاكهة والأسماك وثمار البحر، كما يوجد بسطات تعرض عليها المأكولات بكميات صغيرة ويمكن للزائرين أن يتذوّقوها مجاناً.
     
  • الإستمتاع بهندسة برشلونة المعمارية تشتهر الأبنية في برشلونة بهندستها المعمارية والزخرفة الموجودة على حيطانها ومن أشهر الأبنية التي يزورها السوّاح هي كاتدرائية "ساغرادا فاميليا" ومبنى "كاسا لليو موريرا".
     
  • شواطئ برشلونة في برشلونة مجموعة من الشواطئ الجميلة أشهرها شاطئ "بارشالونيتا" الذي يوجد بالقرب منه مجموعة رائعة من المطاعم.
     
  • زيارة نافورة مونتويخ السحرية تمّ تأسيس هذه النافورة عام 1929 وهو عرض سمعي بصري للموسيقى والأضواء التي تلوّن مياه النافورة وتستقطب آلاف الزوار كلّ عام.