بعد إيقاف كليب «يا واد يا تقيل»... نجل كمال الطويل: أقارن نانسي عجرم بسعاد حسني وليس براقصة مغمورة

جمعية المؤلفين والملحنين,فيديو كليب,إيقاف,نانسي عجرم,سعاد حسني,صلاح جاهين,كمال الطويل

16 مايو 2015
أوقفت جمعية المؤلفين والملحنين، كليب أغنية «يا واد يا تقيل»، الذي قامت راقصة تدعى برديس بتصويره وطرحه على عدد من القنوات الفضائية، بعد مرور ما يقارب 40 عاماً على الأغنية الأصلية، التي كانت قد طرحتها السندريلا سعاد حسني.
أوضح الملحن زياد كمال الطويل، نجل ملحن الأغنية الأصلي كمال الطويل، أن الجمعية نجحت في إيقاف بث الأغنية على القنوات الفضائية، ويعملون حالياً على منع عرضها وتحميلها عبر مواقع الإنترنت.
 
وعن مقارنة إعادة برديس للأغنية بنانسي عجرم، حينما أعادتها في ألبومها «محتاجلك» عام 2000، قال: «ربما بسبب مرور وقت طويل على إعادة نانسي عجرم للأغنية، فأنا لا أتذكر حقيقة شرائها حقوق الأغنية من عدمه، لكن أعتقد أن الأغنية كانت قد طرحت ووالدي على قيد الحياة. عموماً نانسي أضافت إلى الأغنية الكثير. وحينما تتم المقارنة، نقارن بين نانسي وسعاد حسني وليس تلك الراقصة، ونحن كأسرة كمال الطويل يهمنا أن ننشر أعمال الراحل وألحانه».
 
في حين رفض بهاء جاهين، نجل الشاعر الكبير صلاح جاهين، ما حدث وأكد أن ما شاهده يُعد مهزلة لأغنية لها تاريخها، وناشد أطياف المجتمع المصري والعربي بضرورة الابتعاد عن مشاهدة تلك الكليبات والأغنيات الهابطة، التي تسيء إلى الفن الأصيل.