بالصورة - الحل الأكيد للاستيقاظ باكراً

منبه,الهاتف الذكي,تطبيقات,تطبيقات ذكية,الاستيقاظ باكراً

13 مايو 2015

تعد مشكلة الاستيقاظ مبكراً من أصعب المهام اليومية التي تواجه أي موظف أو ربة أسرة تحتاج إلى تأمين حاجيات أطفالها قبل ذهابهم إلى المدرسة. وكم من مرة حاولنا أن نستيقظ مستعملين المنبه والهاتف النقال للمساعدة، الا أن النعاس غالباً ما يكون أقوى لنستيقظ ونوقف المنبه ونعود إلى النوم.

ولهذه الغاية، طور المبرمجون تطبيقاً يحاكي مهمة المنبه المتواجد في جميع الهواتف، الا أن هذا التطبيق سيحل أزمة الاستيقاظ والعودة الى النوم، اذ يتطلب ايقاف هذا المنبه سلسلة من الاجراءات التي تتطلب وعياً كاملاً. ويستطيع المستخدم الاختيار ما بين العمل بطريقة المنبه العادية مع تكبير زر "snooze" كي لا تضغط على "dismiss" بالخطأ، أو استعمال الازرار الجانبية للهاتف لهذه الغايات، وهذه خيارات لمن لا يعاني من مشاكل في النوم.
أما أصحاب النوم العميق والذين غالباً ما يطفئون المنبه ويعودون إلى النوم، فهذا التطبيق جعل هذه المهمة أشبه بالمستحيلة، اذ من ضمن الخيارات المتاحة، يمكنك التطبيق من اختيار طريقة "كابشا" لايقاف المنبه. وهذه الطريقة تتطلب ادخال أحرف عدة على الهاتف وذلك بهدف اطفاء المنبه، ما يجعل العودة إلى النوم أمراً أصعب.
اضافة إلى ما سبق، عمد المبرمجون إلى زيادة مراحل الصعوبة في طريقة الايقاف، وذلك للتأكيد على الاستيقاظ، اذ يتطلب ايقاف المنبه اجراء عمليات حسابية ليست بالبسيطة على شخص في كامل وعيه، ما يجبر المستخدم على الاستيقاظ والبدء بعملية الحساب لايقاف المنبه، ولو كان على حساب راحته.