هكذا تمضي عطلة مجانية في روما!!

سياحة,بيتزا,ايطاليا,المعجنات,التماثيل,الاثارات الرومانية

14 مايو 2015

تعتبر روما من أهم المدن السياحية في العالم، وهي تجذب ملايين السواح سنوياً. فإذا أردتم القيام بجولة مبهجة في المدينة وبأقل تكاليف ممكنة، إليكم بعض النصائح التي تساعدكم على الاستمتاع بالأماكن السياحية هناك مجاناً.

  • جولة سيراً على الأقدام: عند زيارة روما لا بد لكم من أن تقوموا بجولة مجانية في شوارعها، ما يسمح لكم برؤية أماكن خلابة عدة مثل تمثال "ملائكة البرنيني" وقبر الملكة مارغريتا والبوق الكبير وساحة دي سبنا الساحرة.
  • Eat at aperitif bars: وهي حانات صغيرة باتت الأكثر شعبية في روما، وهي تقدّم المقبلات مجاناً كوجبة إعلانية، وتتضمّن السندويشات الصغيرة والمعجنات الباردة والأطعمة الخفيفة، وهي منتشرة في أرجاء روما.
  • the Vatican Museum: عادة تحتاج زيارة هذا المتحف تذكرة دخول، إلاّ انه يمكنم الاستفادة من نهار الأحد للقيام بجولة مجانية في داخله. والمتحف واحد من أشهر الكنائس حول العالم ويعود للعصر الروماني، وهو من أهم الأماكن السياحية ذات الطابع الديني. لا تفوتوا الفرصة لاستكشافه من الداخل والخارج.
  • the Colosseum: عليكم أن لا تفوتوا الفرصة لزيارة الكولوسيوم الروماني، فهذا المدرج الروماني هو الأكبر، ومجهّز لاستيعاب أكثر من 50 ألف متفرج في عهد الإمبراطورية الرومانية، ويعتبر رمزاً للهندسية المعمارية.
  • the Trevi Fountain (نافورة تريفي): وهي من أجمل النوافير في العالم، وتعود للعام 1762، ويوجد في وسطها تمثال لنبتون، ويشتهر هذا المكان برمي زواره للعملات المعدنية لتحقيق الأمنيات.
  • Michelangelo’s famous statue: يعود هذا التمثال إلى الرسام والنحات والشاعر الايطالي الأكثر شهرة حول العالم مايكل أنجلو. ونحت في أوائل القرن السادس عشر، ويتميّز بدقة تفاصيله، فهو يظهر وجهه ولحيته كما لو انه حيّ.
  • the Pantheon: وهو من أقدم المباني الأثرية في العالم اذ يتجاوز عمره الـ1800 سنة، يحمل بصمة ثقافية عن الامبراطورية الرومانية. ويتألف البانتيون من ثمانية أعمدة من الغرانيت العملاقة، والرحلة بداخله مجانية، إلاّ أنها من أكثر الأماكن العمرانية المبهرة التي يجب زيارتها في روما.
  • the Roman Forum: زيارة هذا المعلم الاثري الذي يعود للحقبة الرومانية مجانية، وهو يحاكي جميع الأنشطة الرومانية القديمة كالانتخابات، وأماكن الخطابات العامة، والمحاكمات الجنائية، ويحتوي على عدد كبير من التمائيل والمنحوتات، ويعتبر من أكثر الاماكن الجاذبة للسواح.
  • Peter’s Basilica (كنيسة القديس بطرس): وتعتبر هذه الكنيسة من المقرات الرئيسية للزيارات الدينية، وهي تجذب آلاف السواح كل عام. وهي من أكبر الكنائس في العالم وقد زيّنت جدرانها بالكامل، مع بلاط ملون إضافة الى مجموعة من التماثيل، وصممها الرسام ليوناردو دا فينشي.
  • the Spanish Steps: وهو أكبر درج في أوروبا ويتألف من 138 درجة وشيّد في الربع الأول من القرن الثامن عشر.