درة: الربيع العربي تسمية غير مناسبة لما حدث في مصر وتونس

درة, الربيع العربي, هالة سرحان, برنامج تلفزيوني

12 أغسطس 2013

حلت الفنانة درة ضيفة على الإعلامية هالة سرحان في برنامجها "هالة شو" على قناة "دريم"، ودار حديثها حول الفن والسياسة وحياتها الشخصية.وظهرت بـ"لوك" جديد، برسم على جبينها قالت إنه موضة جديدة من باب التغيير، وهذا موجود في تونس بشكل كبير، مؤكدة أنه عندما تم اختيارها ضمن أجمل النساء في تونس كان هذا شرفاً لها، رغم أن هناك أجمل منها بكثير.

وأضافت درة أنها خريجة كلية العلوم السياسية، ووالدها محامٍ وشقيقها أيضاً، لذلك لم تجد صعوبة في تأدية دور المحامية في مسلسل "الزوجة الرابعة".

وعن مشاركاتها المتكررة في أعمال مصطفى شعبان، قالت إنها سعيدة بتكوينها ثنائياً ناجحاً معه على مدى ثلاث سنوات مضت، بدءاً من مسلسل "العار" ثم "الزوجة الرابعة" وهذا العام "مزاج الخير".

وعن رأيها في الثورتين المصرية والتونسية، قالت إنها لا ترى ما حدث في الدول العربية من ثورات يمكن وصفه بالربيع العربي، وهذه التسمية غير مناسبة، وما حدث ليس ربيعاً، لأن من استفادوا من الثورة وركبوا موجتها هم غير الذين قاموا بها من منطلق حب الوطن والرغبة في رؤيته أحسن والانتفاض ضد الظلم والفساد.

وأضافت: "حالياً نحاول ونحارب للرجوع كما كنا من قبل، وليس أفضل... وهل مات الشهداء حتى نختلف على كلمة أو بند في الدستور، أم أنهم ماتوا كي نجد العدالة الحقيقية؟ حتى الآن لم نجد أي شيء يفرح الناس وأصبحنا مكتئبين. وأنا أفخر بانتمائي لبلدي تونس، وقد نزلت إلى ميدان التحرير في "30 يونيو" لأنني أحب مصر وأعشقها وأعيش فيها، ونزلت تضامناً مع الشعب المصري الذي قال كلمته، وقد كان إحساساً جميلاً. ورغم خوف أهلي عليَّ، فإنهم كانوا مطمئنين أنني بين المصريين، وقالوا لي تعليقاً على "30 يونيو": "يا ريت ده يحصل عندنا".

وفي نهاية الحلقة، كشفت موهبتها في الغناء، وأدت أغنية "لاموني اللي غاروا مني" باللهجة التونسية، مما أثار إعجاب الحاضرين الذين تفاعلوا مع صوتها الجميل.