نجوم يرفعون شعار: «عمل واحد لا يكفي» على شاشة رمضان

عمل واحد لا يكفي,نجوم,شاشة رمضان,مسلسل,هيفاء وهبي,علا غانم,رانيا فريد شوقي,درة,فيفي عبده,إياد نصار,تيم حسن,زينة

القاهرة (لها) 23 مايو 2015

رغم أن بعض النجوم يكتفون بمسلسل واحد فقط على شاشة رمضان، ويرفضون الجمع بين عملين رغم ترشيحهم بالفعل لأكثر من عمل، لكن في المقابل هناك نجوم آخرون يرفعون شعار «عمل واحد لا يكفي»، ومنهم من يشارك في ثلاثة أعمال أو أربعة، والكل له مبرر واحد، أن الوجوه التي يظهرون بها مختلفة تماماً عن بعضها ولا توجد مشكلة.


علا غانم

تشارك في مسلسلين هما: «حواري بوخارست» مع أمير كرارة وأحمد سلامة، وتجسد فيه دور بنت من حارة شعبية تقع في حب البطل، و «ولي العهد» مع حمادة هلال ولوسي وهبة مجدي ومحمد عبدالحافظ وإدوارد وإخراج محمد النقلي.

إياد نصار

أيضاً يشارك الفنان الأردني إياد نصار في مسلسلين، الأول «حارة اليهود» للمؤلف مدحت العدل والمخرج ماندو العدل، بالتعاون مع منة شلبي وهالة صدقي وجميل راتب، وتدور أحداثه في أوائل الخمسينات وهجرة اليهود المصريين بعد العدوان الثلاثي، والثاني «أريد رجلاً» الذي ينتمي الى نوعية المسلسلات الطويلة، ورغم أن عرضه يبدأ خلال أيام، لكنه يستمر في رمضان ويشاركه البطولة أحمد عبدالعزيز وندى بسيوني، من إخراج بتول عرفة وتأليف شهيرة سلام، ويناقش العمل العلاقة بين الرجل والمرأة ومشاكل ما بعد الزواج.

درة

أما الفنانة التونسية درة فلا تكتفي بعملين، وإنما تشارك في ثلاثة مسلسلات هي: «بعد البداية» مع طارق لطفي وفاروق الفيشاوي وخالد سليم وروجينا ومحمود الجندي، تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد خالد، وتجسد من خلاله شخصية صحافية تدعى رضوى، وينتمي الى أعمال الأكشن والإثارة.

كما تشارك هاني سلامة في بطولة مسلسل «قسمتي ونصيبك» للمؤلف عمرو محمود ياسين وإخراج عل إدريس، حيث تقوم ببطولة ثلاث حلقات من المسلسل الذي يقوم على نظام الحلقات المتصلة المنفصلة، بحيث تكون هناك حدوتة جديدة كل ثلاث حلقات. أما المسلسل الثالث لدرة فهو «مشاعر حائرة»، عمل رومانسي تجسد من خلاله شخصية مهندسة معمارية تمر بعلاقة عاطفية فاشلة تسبب لها أزمات نفسية، بالتعاون مع: أحمد فلوكس وأحمد حاتم ورجاء الجداوي وسلوى عثمان، وإخراج حسين شوكت.

تيم حسن

النجم السوري تيم حسن ينضم الى قائمة الفنانين الذي يقدمون أكثر من عمل على شاشة رمضان، حيث يعرض له مسلسل «تشيلو» الذي يقوم ببطولته مع نادين نجيم ويوسف الخال، إخراج سامر البرقاوي، ومسلسل «الوسواس» للمخرج حسني صالح.

زينة

وتدخل زينة المنافسة بثلاثة مسلسلات، هي: «زواج بالإكراه» مع أحمد فهمي وسحر رامي ومحسن محيي الدين، و «أرض النعام» الذي حلّت بديلة لروبي فيه، ويشاركها البطولة: رانيا يوسف وأحمد زاهر وأحمد مالك، ومن تأليف ناصر عبدالرحمن، ومسلسل «الوسواس» الذي يعرض حصرياً على قناة «الحياة».

كما تشارك مي سليم في ثلاثة مسلسلات، هي: «ولي العهد» مع حمادة هلال و «قسمتي ونصيبك» مع هاني سلامة و «حواري بوخارست» مع أمير كرارة.

هيفاء

وفي حالة عرض مسلسلها المؤجل منذ أكثر من عامين «مولد وصاحبه غايب»، فإن النجمة اللبنانية هيفاء وهبي ستظهر بوجهين: الأول من خلال هذا العمل للسيناريست مصطفى محرم وإخراج شيرين عادل، التي تستكمل الآن المشاهد المتبقية منه، والثاني من خلال مسلسلها الجديد «مريم» الذي يشاركها فيه خالد النبوي وكريم محمود عبدالعزيز.

فيفي ورانيا

الأمر نفسه ينطبق على الفنانة فيفي عبده التي تنافس بعملين، أحدهما مع سمية الخشاب وسامح الصريطي وهو «يا انا يا إنتي» للمؤلف فتحي الجندي، والثاني «مولد وصاحبه غايب»، كذلك الأمر بالنسبة الى الفنانة رانيا فريد شوقي التي تشارك في مسلسلين هما: «الأستاذ بلبل وحرمه» مع فتحي عبدالوهاب، ويدور في إطار كوميدي، و «نسوان قادرة» ويدور في إطار اجتماعي.