6 أماكن تتيح لك فرصة السباحة مع القرش

سياحة,سفر,قرش,مكسيك,الباهاماس,الفيليبين,الغوص,كوستاريكا,جزيرة كوكوس,جزر الباهاماس,جزر فيجي,جنوب أفريقيا,الفلبين,المكسيك

22 مايو 2015

إذا كنت من محبّي المغامرات وتتمنى السباحة مع أسماك القرش، فما عليك إلاّ زيارة:

كوستاريكا، جزيرة كوكوس
تقع هذه الجزيرة على بعد 340 ميل من شاطئ المحيط الهادئ في كوستاريكا، وتوصف بأنها أجمل جزيرة في العالم. تعتبر هذه الجزيرة موطن الكثير من أنواع وفصائل أسماك القرش ولاسيّما ذي المطرقة. يمكنك في هذه الجزيرة المشاركة في واحدة من رحلات الغوص التي تستمر لأكثر من أسبوع في اليخوت والقوارب المجهزة لممارسة الغوص ومشاهدة القروش.

جزر الباهاماس
تزدحم هذه الجزرة بأسماك القرش التي تسكنها منذ 60 عاماً، ممّا أغلق المنطقة أمام السباحة الحرّة. وتتيح لك زيارة هذه الجزر فرصة مراقبة القرش الثور من داخل قفص حديدي بمساعدة غوّاصين محترفين، كما يمكنك مشاهدة الغواصين  يطعمون أسماك القرش التي تتجمع في مشهد مخيف.  

جزر فيجي
تجذب هذه الجزر أسماك القرش بسبب نظامها البيئي المتوازن ولاسيّما أنها تفرض إجراءات صارمة للحفاظ على ثروتها السمكية. ويمكنك في هذه الجزر مشاهدة إطعام أسماك القرش على أيدي غواصين محترفين في أعماق تصل إلى 15 متراً، ومن ثمّ  يغرونها بالطعام لتظهر على السطح.

جنوب أفريقيا
هل تخيلت مشاهدة ثماني فصائل من القروش في موقع واحد وفي سرب واحد. في بروتيا بانكس جنوب أفريقيا حيث تكثر أسماك القرش ولاسيّما ذي الرأس المطرقة والقرش النمر. وفي هذه الجزيرة يمكنك الغوص مع مختصين ومشاهدة هذه الأسماك.

الفلبين
لا يمكنك مشاهدة القرش ذي الذيل الأحادي إلاّ في مالالباسكوا في الفلبين حيث المكان الوحيد الذي يتواجد به هذا النوع من القرش الذي يبلغ طول ذيله نصف طوله. وقد يستمر الذيل في النمو بتقدم العمر إلى أن يصل إلى 6 أمتار.

المكسيك
لا تجذب جزيرة غوادالوبي في المكسيك محبّي المغامرات فقط، بل العلماء أيضاً، لأنّها تجذب أسماك القرش الأبيض من غير سبب واضح. ويمكنك في هذا المكان مشاهدة القرش الأبيض من القفص.