هند صبري تؤسس شركة إنتاج عربية

هند صبري,شركة إنتاج عربية

ضحى السعفي (تونس) 22 مايو 2015

كشفت الممثلة التونسية هند صبري عن تأسيس شركة للإنتاج تحت مسمى " سلام للإنتاج " ، خلال تواجدها في فعاليات مهرجان كان السينمائي .

وقالت هند حول الشركة الجديدة أنها أسست الشركة بهدف تنفيذ أعمال معينة تحلم بها، بدون أن تلتزم الشركة بتقديم أعمال بشكل منتظم سنوياً، مؤكدة ان الشركة ستعمل فقط من أجل تقديم أعمال خاصة جداً ترغب هند في المشاركة بكل عناصرها من الألف إلى الياء.

وأكدت ان ذلك لا يعني أنها ستقوم بالتمثيل في هذه الأعمال، مبينة أن هدفها ليس منافسة شركات الإنتاج في العالم العربي بل فقط صناعة الأعمال التي ترى فيها أهمية .

وبينت هند أن هذه الشركة لن تحولها إلى منتجة أو سيدة أعمال، موضحة ان تركيزها الأساسي سيبقى مسلطاً على عائلتها وعلى مشاريعها في خدمة القضايا الإنسانية.

واختارت هند صبري الإعلان عن شركتها من خلال مركز السينما العربية الذي تُقام نسخته الثانية في سوق الفيلم التابع لـمهرجان "كان" السينمائي، وهو ما علقت عليه قائلة "مركز السينما العربية هو التجمع المثالي للفنانين العرب وشركات الإنتاج، فالعالم العربي يضم 350 مليون نسمة، وبينهم توجد ملايين المواهب التي تحتاج إلى فرص مستمرة في كل مجالات الترفيه، ولهذا الهدف يجب أن تتعاون شركات الإنتاج والفنانين سويا.

ويُعد سوق الفيلم التابع لـمهرجان "كان" السينمائي هو أكبر الأسواق السينمائية في العالم، حيث بلغ عدد الأفلام المشاركة بدورة العام الماضي 960 فيلما، وقد تأسس سوق الفيلم في سنة 1959 لخدمة كافة الحلقات في صناعة السينما، وسنويا يجتذب السوق أكثر من 10 آلاف سينمائي يمثلون السينما في أكثر من 100 دولة.