تعرفوا على مواصفات "ايفون 7"

ايفون,ايفون6,ايفون 7,آبل

26 مايو 2015

عند إعلان شركة "آبل" اطلاقها هاتفي "ايفون 6" و"ايفون 6+"، بدأت الأنظار تتجه إلى مواصفات الهاتف الجديد الذي تخطط الشركة لاطلاقه السنة المقبلة. وككل عام تبدأ التكهنات والاشاعات حول المواصفات التي سيتضمنها هذا الهاتف الجديد.
وتماماً كأي عام، لا تبدي الشركة أي تعليق حول المواصفات المرتقبة، في خطوة كما يبدو أنها تسويقية في امتياز، ولكنها قد تبادر في بعض الأحيان إلى نفي بعض الشائعات.


وفي هذا السياق، بدأت الاشاعات بالتسرب حول مواصفات هاتف "آبل" الجديد، وخصوصاً لقرب طرحها الهاتف في الأسواق، اذ ينتظر أن تطرحه مع بداية العام 2016.
وتشير التسريبات إلى أن هاتف "آيفون 7" سيتضمن تغييرات في الكاميرا اضافة إلى تغييرات في القالب والمواصفات.
ونقل موقع "Ibtimes" الأميركي أن الشركة العالمية تخطط لتغييرات في الكاميرا، حيث أنها لم تدخل أي تعديلات على كاميراتها في هواتفها السابقة. ورجح الموقع أن الكاميرا الخلفية ستصل إلى ما بين 14 و16 ميغابيكسل، في حين  أن هاتف 6 + يتمتع بكاميرا تصل إلى 8 ميغابيكسل.
الكاميرا ليست الوحيدة التي قد تشهد تغييرات، اذ رجح موقع "macworld" الاميركي أن يشهد هاتف "آيفون 7" تغييرات في الشاشة، اذ سيدخل الياقوت الصلب في تكوينها لتصبح أكثر فعالية وأصعب على الكسر. كما سيتم تعديل الهيكل المعدني بهدف مقاومة الانحناءات التي ظهرت في هواتفها من السلسلة السادسة.
اضافة لما سبق، قد يشهد الهاتف مواصفات أكثر تطوراً عن اخوته في السلالة السادسة، اذ سيتميز بمعالج رباعي النواة وذاكرة داخلية تصل إلى 128 جيغابايت، في حين تشير تقارير إلى أن الذاكرة قد تصل إلى 256 جيغابايت.
وطبعاً تبقى هذه المواصفات مجرد اشاعات حتى تأكيدها من قبل الشركة التي غالباً ما لا تحرك ساكناً أمام الأخبار والاشاعات التي تطال منتجاتها المرتقبة. ويبقى التأكد من هذه المواصفات رهن باطلاق الهاتف السنة المقبلة.