10 نصائح لشعر أجعد جذاب هذا الصيف

ميريام فارس,الشامبو,Herbal Essences,Garnier,L'Oreal Professionnel,الشعر الأجعد

مي غلاييني 27 مايو 2015

ما هو سر حيوية شعر ميريام فارس وكيف تحصلين على تموجات شعرها الجذابة وتحافظين على تألقها على مدى أيام الأسبوع السبعة؟ إليك أفضل النصائح ومستحضرات العناية وتقنيات تلوين الشعر التي تمنح خصلاتك الغجرية التموجات الجذابة التي تحلمين بها تماماً كالنجمات:

1. تخلّي عن الشامبو

أبدلي الشامبو العادي بملطف منظف مطوّر خصيصاً للعناية بشعرك الأجعد بتركيبته المميزة التي تنظف فروة رأسك وشعرك وتلطفه وتحفّز الخلايا وتجددها وتزيل الأوساخ والتراكمات، مما يعزز صحة الشعر وحيويته. ورغم أنك لن تحصلي على رغوة خلال الاستحمام، لكنك ستحصلين على شعر متألق بحيويته ومرونته وجاذبيته.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Herbal Essences Naked Cleansing Conditioner

2. أبعدي شعرك عن التمشيط

لا تمشطي شعرك نهائياً، سواء كان جافاً أو مبللاً، وابعديه تماماً عن فرشاة الشعر والمشط، فبنية الشعر الأجعد متموجة مما يعرضها للتكسّر بسهولة. قومي بدلاً من ذلك بتمرير أصابعك في شعرك خلال الاستحمام لفك تشابكاته أو استعيني بمشط ذي أسنان متباعدة لتمشيط شعرك الغني بالملطف.

3. انتقي مستحضرات تصفيف شعرك بدقة

إذا كنت تريدين الحصول على خصلات متموجة لافتة، عليك أن تحضري شعرك وهو مبلل ثم تركه يجف تلقائياً. ضعي كمية قليلة من المستحضرات المعززة لتموجات الشعر على شعرك وارفعيه بشكل كعكة حتى يجفّ.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Kerastase Nutritive Oleo-Curl Nutri-Huile + Curl-Protect

4. رطّبي شعرك بالمستحضرات الغنية بالزيوت

اختاري مستحضرات شعرك الأجعد بتركيبة غنية بالزيوت التي تغذي الشعر وترطبه، فترطيب الشعر عامل أساسي للمحافظة على تألق تموج خصلات الشعر الأجعد.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Garnier Ultra Doux Intense Nutrition Cream – Leave In

5. تجنبي السيليكون

تعزز مادة السيليكون الموجودة في مستحضرات العناية بالشعر، كالشامبو والملطف والمصل، لمعان الشعر وتخلصه من التطاير من طريق تغليف الشعيرات، إلا أنها تمنع وصول الرطوبة إلى عمقه، مما يضرّ بخصلات الشعر ويسبب جفافه وهشاشته. اختاري بدلاً منها الكريمات الغنية بالزيوت المغذية كجوز الهند والشيا.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

L'Oréal Professionnel Serie Expert Curl Contour Hydrcell

6. دعي شعرك يجف تلقائياً

تأكدي من أنك ستحصلين على أجمل التموجات لشعرك الأجعد حين تتركينه يجف تلقائياً، لذا ننصحك أن تعتمدي هذه التقنية دائماً. أما إذا كنت على عجلة من أمرك، فبإمكانك استعمال أداة Diffuser الموزّعة لهواء المجفف والمخصصة لتجفيف الشعر الأجعد.

7. خففي من استعمال المبيّض

عاملي شعرك الأجعد بلطف عند تلوينه تماماً مع الخطوات الأخرى. فالشعر الأجعد جاف بطبيعته وتلوين الشعر يزيد من جفافه أيضاً. قللي من استعمال المواد الكيميائية ولا تكثري من استعمال المبيّض والألوان العالية التركيز.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

Garnier Color Naturals Creme

8 اقصدي مزين شعر خبيراً بالشعر الأجعد

قد يحاول بعض مزيني الشعر اقناعك باستعمال الشفرات لقصّ شعرك بحجة إبراز جماله وجاذبيته ولأنها الأفضل للشعر الأجعد. احذري الشفرات لأنها تسبب ضعف الشعر وبالتالي تكسره وتطايره. اعتمدي بدلاً منها على مزين يعمل على تحديد شعرك بتدرجات جذابة تبرز جاذبية خصلاتك المتموجة.

9. استعيني بربطات شعر من القماش

اعتمدي تسريحة ذيل الحصان الكلاسيكية باستعمالك ربطات الشعر المصنوعة من القماش بدلاً من تلك المطاطية التي تؤذي الشعر. وينصحك خبراء الشعر بألا تشدّيها على شعرك بقوة وأن تتفادي قدر الإمكان استعمال أدوات تصفيف الشعر الكهربائية التي تصدر درجات حرارة عالية.

10. نامي على حرير

اختاري غطاء حريرياً لوسادتك للمحافظة على تموجات شعرك بدلاً من تلك القطنية التي تعلق بالشعر وتسبب تطايره وتكسره.