ما سر توقيت 9:41 في صور أجهزة "أبل" ؟

هاتف آي فون,آي فون

28 مايو 2015

إذا نظرت الى كل صور إعلانات هاتف آي فون ستجد أن ساعة الجهاز دائماً تشير إلى 9:41. وهذا التوقيت هو نفسه الموجود في صور المنتجات في موقع "أبل" على صفحة آي فون أو صفحة آي باد، فما هو سر هذا التوقيت؟
نقلت مجلة "مترو" عن براين روميلي من موقع "كورا" التقني تفسيره أنه "في 9 كانون الثاني 2007، عند الساعة 9 صباحاً، اعتلى ستيف جوبز المسرح في مؤتمر ماكفورد، وبعد مرور 35 دقيقة قال: "هذا يوم كنت اتطلع إليه منذ سنتين ونصف..".
وذكر روميلي "عند نحو الساعة 9:42 أعلن ستيف عن هاتف آيفون، ولذا فإن الوقت المجمد على الهواتف بالإعلانات قريب من الوقت الذي أعلن فيه رسمياً عن آيفون".
وتابع قائلاً "منذ ذلك الوقت، أصبحت مدة عرض الأجهزة الجديدة أقصر بوقت قليل، وأعلن عن الهواتف الجديدة مثل "آيفون 6" و"آيفون 6 بلاس" عند الساعة 9:41، أي الوقت الذي يظهر على الشاشة". وشدد على أن "أبل تحترم هذه المناسبة بالإعلان عن الهواتف المتعاقبة في هذا التوقيت".
وأوضح المهندس السابق في "آبل" سكوت فورستال: "نحن نحرص على أن يكشف عن المنتج الجديد بعد 40 دقيقة من بدء الكلام،.. وعندما تظهر صورته على الشاشة نريد أن يكون الوقت على الجهاز قريب جداً من الوقت الحقيقي في ساعة الحضور".
وأضاف: "نحن نعلم أننا لن نصيب الـ40 دقيقة تحديداً، فجعلنا التوقيت 42 دقيقة بالنسبة لهواتف آيفون. ولأجهزة آيباد اخترنا 41 دقيقة، وهذا هو سر الوقت السحري".
ولكي يصبح الوقت موحّداً، قررت "أبل" أن يكون الوقت 9:41.