تايلور سويفت... الأصغر سناً بين أكثر 100 امرأة تأثيراً في العالم

تايلور سويفت,اوبرا,فوربس,هيلاري كلينتون,انغيلا ميركل,الإمارات,السعودية,مصر,بيونسي,اوباما

29 مايو 2015

اقتحمت النجمة الأميركية  تايلور سويفت للمرة الأولى ترتيب مجلة "فوربس" السنوي لأكثر 100 امرأة تأثيراً في العالم، كأصغر امرأة على اللائحة بسن الخامسة والعشرين.


واحتلت مغنية البوب الشهيرة المركز 64، متخطيةً بعض أهم النساء في العالم، كالملكة اليزابيث الثانية التي نالت المركز 42.
وأصبحت سويفت الأصغر سناً على اللائحة في ترتيب 2015، بعدما دخلت مع 19 امرأة أخرى للمرة الأولى تصنيف "فوربس" الذي يُوزّع على ثماني فئات، هي: السياسة والأعمال والمال والإعلام والترفيه والأعمال الخيرية والبليونيرات والتكنولوجيا، علماً أن 17 إمرأة فقط هن تحت سن الـ45.

وأوضحت المجلة الأميركية أن من ابرز إنجازات سويفت، أنها أول فنانة تتخطى مبيعات أحد ألبوماتها 3.5 مليون نسخة، مثلما حصل في أسبوع واحد من إطلاقها مجموعتها "1989" عام 2014. ويذكر أن سويفت خصصت نسبة من أرباح بعض مجموعاتها من أجل الأعمال الخيرية.
وأشارت "فوربس" إلى أن ثروة سويفت تقدّر بحوالى 200 مليون دولار أميركي.

وتصدرت المستشارة الألمانية انغيلا مركل اللائحة للسنة الخامسة على التوالي، أمام هيلاري كلينتون المرشحة للانتخابات الرئاسية الأميركية في المركز الثاني، بينما حلّت بيليندا زوجة بيل غيتس في المركز الثالث، في حين اكتفت السيدة الأميركية الأولى ميشال أوباما بالمركز العاشر.

ومن بين أبرز المشاهير على اللائحة، الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري التي احتلت المركز الـ12، و "ملكة البوب" المغنية الأميركية بيونسي في المركز الـ33.

وحلّت في اللائحة 3 نساء عربيات وبريطانية من أصل مصري، هن: الإماراتية وزيرة التنمية والتعاون الدولي الشيخة لبنى القاسمي في المركز الـ42،  متقدمة عن ترتيبها السابق في المركز 55 عام 2014، وسيدة الأعمال السعودية لبنى بنت سليمان العليان في المركز الـ67، والإماراتية رجاء القرق المديرة الإدارية لمجموعة شركات "عيسى صالح القرق"، في المركز الـ97، والبريطانية من أصل مصري نعمت شفيق نائب محافظ بنك إنكلترا في المركز الـ66.
والجدير ذكره أن القائمة ضمت 59 أميركية، و4 زعيمات لدولهن، و14 رئيسة لحكومات بلادهن.