قيل وقال

بالفيديو - ماذا فعلت هذه الفتاة لتستحق عقوبة غريبة جداً!؟

القضاء,الولايات المتحدة الاميركية,احكام قضائية,احكام غريبة,محاكم

02 يونيو 2015

أصدر قاض أميركي عقوبة "غريبة" بحق احدى الفتيات التي طلبت سيارة اجرة لتقلها من "كليفلاند" إلى "بينسفيل" وتخلفت عن الدفع، ما دفع سائق السيارة إلى رفع دعوى قضائية بحقها.

وعند المحاكمة، خيّر القاضي ميشال سيكونيتي المعروف بأحكامه المثيرة للجدل، فيكتوريا باسكوم بين قضاء شهر في السجن أو المشي لمسافة 50 كيلومتراً وهي المسافة نفسها التي قطعتها السيارة لإيصالها إلى وجهتها.
وفي دفاعها عن نفسها، قالت فيكتوريا خلال جلسة المحاكمة أنها استقلت السيارة برفقة أحدى صديقاتها. وعند الوصول إلى الوجهة المطلوبة، عرض الراكبان الآخران في السيارة الدفع عنهما، لذلك نزلت من السيارة وذهبت إلى وجهتها. ولكن الراكبين لم يدفعا الأجرة، ما دفع السائق إلى رفع دعوى قضائية.
وحكم القاضي على الفتاة بالمشي في محيط احدى البحيرات القريبة، لمسافة 50 كيلومتراً تقريباً خلال 48 ساعة. ولم يقف الحكم عند هذا الحد، اذ فرض عليها ايضاً أن ترتدي جهازاً لتحديد المواقع للتأكد من أنها مشت المسافة المطلوبة، بالاضافة إلى غرامة مالية بلغت 100 دولار أميركي و4 أشهر من المراقبة.
وبرر القاضي هذا الحكم الغريب بأن الفتاة لم تخالف القانون قبلاً، معتبراً ان فرض عقوبات مماثلة على من لا يخالف القانون بشكل دائم يساهم بشكل رئيس في منعهم من تكرار المخالفات.
وفي العام 2002 أصدر القاضي نفسه حكماًعلى أحد الرجال الذي وصف رجل شرطة خلال مشادة كلامية بـ "الخنزير"، بالوقوف في الشارع بصحبة خنزير كبير حاملاً يافطة كتب عليها "هذا ليس رجل شرطة".