قيل وقال

بالفيديو.. لن تصدقوا ماذا يحصل بعد غلي المشروبات الغازية على النار

مشروبات غازية,اضرار,فيديو,غلي

05 يونيو 2015

جميعنا تقريباً يتناول المشروبات الغازية من دون الالتفات إلى الأضرار الناجمة عنها لاسيما إذا كانت نسبة شربها كبيرة. نعرض لكم أبرز الآثار السلبية المخيفة للمشروبات الغازية بالإضافة إلى مقطع فيديو يظهر ماذا حصل بعد غلي إحدى هذه المشروبات لمدة نصف ساعة على النار.

1- المشروبات الغازية غنية بالسكريات:

تحتوي قنينة واحدة من مشروب غازي من حجم 33 سلتر على 35 غرام من السكر أي ما يعادل 7 قطع من السكر. أي أن قنينة 2 لتر من هذا المشروب تحتوي على 42.5 قطعة من السكر. وبالتالي فان نسبة السكر المرتفعة في المشروبات الغازية تؤدي إلى البدانة وتسوس الأسنان.

2- المشروبات الغازية تسبب مرض السكري:
عند استهلاك كميات كبيرة من السكروز، فإن مستوى الغليكوز يرتفع في الدم مما يؤدي إلى إفراز هرمون الانسولين من طرف البنكرياس الذي يخزن الغليكوز في العضلات والكبد. وعند ارتفاع نسبة السكر في الدم، فإن الخلايا تتعوّد على الانسولين مما يجعل دور هذا الأخير غير فعّال وبالتالي قد يؤدي إلى ظهور بعض الأمراض مثل السكري.

3- المشروبات الغازية تسبب السمنة وتسوس الأسنان:
السكر الزائد في الدم الذي تسببه المشروبات الغازية هو السبب الرئيسي في زيادة الوزن. ووفقا لدراسة أميركية، فإن شرب المشروب الغازي يومياً يزيد من احتمال الإصابة بالسمنة بنسبة 27 في المئة، كما أن 62 في المئة من الذين يتناولون هذه المشروبات يومياً يعانون البدانة.
كما أن المشروبات الغازية غنية بالسكروز الذي يعتبر أكثر العناصر الغذائية تسبباً في تسوس الأسنان. بالإضافة إلى أن هذه المشروبات تزيد من نشاط البكتيريا في الفم التي تطلق الأحماض لمهاجمة مينا الأسنان لتتسبّب في النهاية بتسوس الأسنان.

4- مخاطر المشروبات الغازية على الكلى:
أشارت دراسات عدة إلى أن حمض الفوسفوريك الذي تحتوي عليه المشروبات الغازية يعزز من ظهور الحصى في الكلى. كما أنه وفقاً لدراسة أجريت على أكثر من 500 مصاب بالفشل الكلوي، أظهرت أن العادات الغذائية المتعلقة بشرب المشروبات الغازية هو السبب الرئيسي في الفشل الكلوي لديهم.

5- بالإضافة الى ما سبق، فإن احتواء المشروبات الغازية على كميات كبيرة من الكافيين والاسيسوفلام والملونات الغذائية تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل السرطانات واضطرابات في الجهاز الهضمي وبعض الأورام الأخرى.