نجوم تعرضوا للضرب والشتيمة .. ما السبب والتفاصيل؟

النجوم,الضرب,فتوح أحمد,خالد يوسف,أحمد حلمي,تامر حسني,أحمد السقا

القاهرة (لها) 06 يونيو 2015

رغم أن بعض النجوم يبتعدون عن السياسة، لكن هناك نجوم آخرين لا يترددون في التعبير عن آراءهم السياسية مهما سببت لهم من مشاكل، لكن هل كانوا يدرون أن تلك المشاكل ستصل لدرجة تعرضهم للشتيمة والضرب؟ إاليكم التفاصيل.

·       اعتداء

  • الفنان فتوح أحمد؛ يُعد من أحدث الفنانين الذين تعرضوا للضرب والسب والقذف بسبب آرائه السياسية، فخلال مشاركته مع الوفد الشعبي الذي رافق الرئيس عبدالفتاح السيسي في رحلته إلى ألمانيا، فوجئ باقتراب عدد من الشباب المُعارضين لنظام السيسي ينهالون عليه بالسب والقذف، وينتقدون النظام الحالي، ورغم أن فتوح أحمد حاول الدخول معهم في مناقشة للاستماع إلى آرائهم؛ ولكي يسمعوا هم أيضاً آراءه إلا أنه فوجئ بأحدهم يعتدي عليه بالضرب ويقوم بإيقاعه على الأرض، حتى تدخل مجموعة من الفنانين والإعلاميين المشاركين في هذه الرحلة لإنقاذه، وقام بعد ذلك فتوح أحمد بتحرير محضر بهذه الواقعة.
     
  • أسلحة بيضاء
     
  • كادت آراء المخرج خالد يوسف السياسية وانتقاده لسياسة الرئيس الأسبق محمد مرسي ولجماعة الإخوان المسلمين عام 2012، أن تقضي على حياته، فخلال توجهه إلى مدينة الإنتاج الإعلامي من أجل الظهور كضيف بأحد برامج التوك شو، فوجئ بتواجد العشرات من أنصار جماعة الإخوان يلتفون حول سيارته؛ مستخدمين آلات حادة وأسلحة بيضاء لتكسيرها ومحاولة إخراجه منها، إلا أنه نجح في الهروب منهم ورجع بسيارته إلى الخلف، لكنهم أصروا على اللحاق به وهددوه بالقتل، إلا أنه نجح في الفرار منهم، لكن هذا الحادث أصاب خالد يوسف والوسط الفني بالاستياء الشديد، ومن أبرز الفنانين الذين نددوا بهذه الواقعة النجمة شريهان، التي أطلقت أكثر من تغريدة تُعبر من خلالها عن استيائها الشديد مما تعرض له خالد يوسف، وغردت له قائلة: "الله يحفظك لمصر".
     
  • مشاجرة
     
  • خلال مشاركته في ثورة 25 يناير بميدان التحرير، فوجئ الفنان أحمد حلمي بصراخ أحد الثوار في وجهه قائلاً: "أنت خاين وعميل"، الأمر الذي أثار غضب حلمي ودفعه للرد عليه؛ وقال: "أنا مش خاين أنا مش عميل أنا مصري زيي زيك"، ليدخلا في مشاجرة استمرت لعدة دقائق، إلا أن المتظاهرين نجحوا في الفصل بينهما.
     
  • بكاء
     
  • لم يتمكن الفنان تامر حسني من السيطرة على أعصابه وانهار في البكاء، بعد الاعتداء عليه بميدان التحرير، حيث كان يريد المشاركة في ثورة 25 يناير، إلا أن المتظاهرين رفضوا تواجده بالميدان واتهموه بالخيانة، وذلك بعد إعلانه عن تأييده للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك؛ خلال مداخلة تليفونية أجراها بالتلفزيون المصري. تامر حسني حاول الدفاع عن نفسه والتأكيد أنه كان غير قادر على استيعاب الأحداث التي تُمر بها مصر بشكل صحيح، وأن هناك أشخاصاً حاولوا استغلال شعبيته وجماهيريته من أجل الإعلان عن مساندته لمبارك والتاثير على الآراء السياسية لجمهوره.
     
  • سب وقذف
     
  • رغم أنه كان من أبرز المشاركين في ثورة 25 يناير، إلا أن الفنان أحمد السقا انضم لقائمة الفنانين الذين تعرضوا لاعتداء من قبل المتظاهرين، فخلال عام 2014 فوجئ بتواجد عشرات المتظاهرين بالقرب من منزله، لكنهم لم يتعاملوا معه كنجم يمتلك شعبية ضخمة؛ بل فوجئ السقا باعتداء البعض منهم عليه بالسب والقذف، إلا أنه نجح في امتصاص غضبهم، بل وقام بدعوة البعض منهم لتناول الطعام معه في منزله.