فنانات ضحين بالنجومية من أجل رجل .. كيف قدمن هذا التنازل؟

الفنانة,الشهرة,حنان ترك,بسمة بوسيل,يارا نعوم,ريهام أمين,نجلاء فتحي,نورا,جيهان نصر

القاهرة (لها) 07 يونيو 2015

ليس من السهل أن توازن الفنانة بين عملها وحياتها الأسرية، فتلك المعادلة الصعبة لا تنجح فيها كثيرات ، وإذا كان بعضهن ينهين حياتهن الزوجية من أجل الاستمرار في الفن، فإن هناك في المقابل فنانات قررن التضحية بالشهرة والنجومية من أجل استمرار حياتهن مع الرجل الذي اختارونه؟ فمن أبرز هؤلاء الفنانات ؟ وهل كان القرار سهلاً؟ لها ترصد التفاصيل المثيرة.

  • حنان ترك

قرار اعتزالها جاء بعد زواجها الأخير من رجل الأعمال محمود مالك، شقيق القيادي الإخواني المصري الشهير حسن مالك، ورغم أن فكرة الاعتزال كانت دائماً ما تراود حنان قبل الزواج، حيث ارتدت الحجاب منذ عدة سنوات ، لكن اتخاذ القرار النهائي بالاعتزال كان بعد الزواج مباشرة، خاصة أن الله رزقهما بابنتهما مريم، وهي الابنة الرابعة لحنان، ولذلك قررت أن تقضي بقية حياتها فقط في خدمة زوجها  وأولادها؛ بعيداً عن صخب الفن.

  • بسمة بوسيل

خطفها زوجها المطرب تامر حسني وهي على أبواب الشهرة والانتشار في عالم الغناء، فبعد أن تخرجت في برنامج المواهب الغنائية ستار أكاديمي، وبدأت في طرح عدد من الأغنيات السينغل، وتعرفت خلال تلك الفترة على تامر وقدما معاً دويتو بعنوان "متسألنيش"، دق قلب تامر ناحية بسمة وطلب منها الزواج، وبالفعل تم عقد القران بينهما سراً، إلى أن أعلن تامر الخبر بعدها بأشهر قليلة، لكن كان شرط تامر الوحيد هو اعتزال بسمة الفن تماماً، حتى أنه أوقف ألبومها الغنائي الأول الذي كان من المقرر أن يتم إنتاجه مع المنتج محسن جابر بشركة مزيكا، والآن وبعد أربع سنوات زواج رزق الله تامر وبسمة بابنتين تاليا وأمايا.

  • يارا نعوم

نفس الأمر تكرر مع ملكة جمال مصر لعام 2008 الفنانة الشابة يارا نعوم، وذلك بعد أن تزوجت من نجم هجوم النادي الأهلي ومنتخب مصر عماد متعب، فبعد أن حازت لقب ملكة جمال مصر وقررت احتراف عالم الفن، وبالفعل اختارها المخرج خالد يوسف للظهور في 12 مشهداً بفيلم "حين مسيرة" مع هيفاء وهبي وعمرو سعد، تعرفت على عماد متعب، وصمم الأخير على ابتعادها عن الفن، أولا لكونه يريد تكوين أسرة بعيدة عن صخب وسائل الإعلام، ثانياً حتى لا يغضب جماهير ناديه الأهلي بسبب رفضهم فكرة ارتباط لاعب النادي بفنانة، ومنذ زواج عماد ويارا قبل ثلاث سنوات أصبحت يارا مقلة في الظهور الإعلامي.

  • ريهام أمين

ربما سيتكرر أمر الاعتزال مع الفنانة الشابة ريهام أيمن، وذلك بعد عقد قرانها على الفنان شريف رمزي، الذي صمم وبشدة على اعتزال ريهام الفن، لكونه يريد تكوين أسرة بعيداً عن الفن، ورغم أن ريهام لم تعلن بعد قرار الاعتزال نهائياً، لكنها بشكل كبير ستعلن عنه بعد أن تنتهي من تنفيذ كافة العقود والأعمال التي أبرمتها واتفقت عليها قبل الارتباط بشريف.

فريهام خلال فترة وجيزة بعالم الفن حققت نجاحاً كبيراً، وظهرت في أكثر من عمل، فشاركت عادل إمام في بطولة مسلسل "العراف"، وأيضا محمد رمضان في بطولة فيلم "قلب الأسد".

  • نجلاء فتحي

يذكر أن هؤلاء الفنانات لم يكنَّ الوحيدات اللاتي اعتزلن الفن من أجل أزواجهن، فلو رجعنا إلى الماضي سنجد الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي؛ التي اتخذت قرار الابتعاد عن الفن والظهور في وسائل الإعلام بعد أن تزوجت من الإعلامي حمدي قنديل في منتصف التسعينيات من القرن الماضي، ورغم أنها لم تعلن خبر اعتزالها رسمياً، إلا أنها ابتعدت من أجل رعاية ابنتها الوحيدة ياسمين التي تزوجت مؤخراً.

فنجلاء تركت الساحة الفنية وهي نجمة صف أول، ومع أن كافة زميلاتها مازلن نجمات حتى الآن؛ أمثال ميرفت أمين ونادية الجندي ونبيلة عبيد.

  • نورا

نفس الأمر فعلته الفنانة نورا؛ شقيقة الفنانة بوسي، حيث اعتزلت عام 1996، رغم أن زوجها لم يجبرها على الاعتزال، لكنه حاول أن ينصحها بالتقرب من الله أكثر وأكثر، فأخذت برأيه وبدأت تحضر جلسات لختم القرآن مع ياسمين الخيام ونسرين وهناء ثروت وهناء السعد؛ شقيقة رجل الأعمال أشرف السعد، وهنا روت عنها الفنانة عفاف شعيب أن الآية القرآنية: "وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين". كانت سبباً رئيسياً في حجابها.

  • جيهان نصر

هناك أيضاً الفنانة جيهان نصر، التي كانت متألقة خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي، وكانت واحدة من أهم النجمات الشابات ، لكنها قررت اعتزال الفن تماماً بناءً على نصيحة من زوجها رجل الأعمال السعودي سعود الشربتلي، حينما تزوجت منه عام 1997.