مكسيم خليل: "المواطن أهم من الوطن"

مكسيم خليل,كاريس بشار,غداً نلتقي,مسلسلات,تلفزيون,رمضان 2015,سوريا,دراما

09 يونيو 2015

اعتبر النجم السوري مكسيم خليل أن المواطن أهم من الوطن، مضيفاً بعد انتهاءه من تصوير مسلسل "غداً نلتقي" أن رسالة هذا العمل إنسانية في الدرجة الأولى، فيما رأت النجمة كاريس بشار أنه لمساعدة السوريين في إيجاد قواسم مشتركة.


وأعلنت شركة "كلاكيت" المنتجة للمسلسل الرمضاني، انتهاء عمليات التصوير التي تمت في لبنان، من بإخراج رامي حنا وسيناريو إياد أبو الشامات، لافتةً إلى أن "غداً نلتقي" يتناول حياة نازحين سوريين في لبنان ومآسيهم وبحثهم عن حياة ذاتهم واصطدامهم بواقع أليم، ما يجبرهم على التفكير بهجرة ثانية من المكان الذي هجروا إليه من بلدهم الأصلي.

وقال مكسيم خليل إن المسلسل يبرق برسائل مؤثرة لكل ذي رأي في المعادلة السورية، إذ يصور حالة السوريين في الحرب الحالية ويقدم وجهات نظر الناس رغم تضاربها. وأردف: "هو عمل مهم بل هو ضرورة حتمية في هذا الوقت، وأرى أنه أفضل لنا أن نجسد الواقع من أن نهرب من هذا الواقع، سواء أظهرنا في العمل مؤيدين لوجهة نظر هذا الطرف أو معارضين لها، وكذلك بالنسبة للطرف الآخر، فالرسالة في النهاية يجب ان تصل وهي رسالة إنسانية في الدرجة الأولى وتقول بأن المواطن اهم من الوطن فإذا مات المواطن مات الوطن، وإذا تغرب المواطن تغرب الوطن، وإذا تأذى تأذى الوطن".

وأوضح بعض خطوط شخصيته في العمل قائلاً: "ألعب دور جابر الذي يكون شاباً عصامياً موالياً للنظام الحاكم في سوريا، ويؤمن بكل أفكار الناس الموالين لأسباب مختلفة".

أما كاريس بشار فتلعب دور "وردة" الفتاة الفقيرة التي تعمل في غسل الموتى، بينما تدعي بأنها تعمل سكرتيرة في مول تجاري. ورأت كاريس أن آراء كل الأطراف موجودة في النص والحوار، ما يضمن العدالة في الطرح واحترام كل الآراء والمواقف، ليكون الهدف من المسلسل هو مساعدة السوريين على إيجاد أرضية للمستقبل من خلال تقديم واقعهم الحالي.