كيف تحافظين على جمالك من خلال استعمال بيكاربونات الصودا؟

بيكاربونات الصودا,الوجه,الشعر,تبييض الاسنان,تبييض الاظافر

10 يونيو 2015

لا تستعمل بيكاربونات الصودا في تحضير الطعام فحسب، بل يستخدمها الكثير من الأشخاص أيضاً في تنظيف المنزل أو لإزالة الروائح الكريهة من المطبخ مثلأً.
ولكن، هل تعلمين أنّه يمكن استخدام بيكاربونات الصودا لدواعٍ تجميلية؟  

نظفي فيها يديك
يمكن للصابون المضادّ للبكتيريا ألا ينظّف الموادّ الدهنية كالزيوت مثلاً. تستطيع بيكاربونات الصودا إختراق الزيوت لكي تنظّف البشرة تحتها.
ضعي القليل من بودرة بيكاربونات الصودا علي يديك وأضيفي إليها بعض الماء وقومي بغسلها.

شامبو ناشف
إذا كنتِ تستعملين الشامبو الناشف لكي تنظفين شعرك من الزيوت بوقت سريع، استبدليه ببودرة بيكاربونات الصودا. ضعيها على أطراف شعرك ودلّكي حتّى فروة الرأس للتخلصّ من الزيوت. أمّا إذا كان شعرك داكناً، فمن الأفضل أن تضيفي إلى البيكاربونات بعض الكاكاو لكي لا يظهر على شعرك أي أثر لها.

مزيل طبيعي للعرق
إذا كنتِ تبحثين عن طريقة طبيعية خالية من الألومينيوم السامّ لإزالة العرق، يمكنك استعمال بودرة بيكاربونات الصودا مع الماء كمزيل للعرق.

مبيّض للأسنان
أضيفي بعض الماء على بودرة بيكاربونات الصودا وتمضمضي بها، وبعد بعض الوقت من استعمال هذه الطريقة، ستلاحظين أنّ أسنانك بدأت تصبح أكثر بياضاً.

مقشر للوجه
أضيفي القليل من  بودرة بيكاربونات الصودا إلى غسول وجهك لكي يقشر وجهك طبيعياً وبطريقة خفيفة. كما بإمكانك استخدام بيكاربونات الصودا كقناع مقشّر للوجه عبر خلط 3 أجزاء من بيكاربونات الصودا مع جزء واحد من الماء.

مبيّض للأظافر
اخلطي الماء الأكسجيني ببودرة بيكاربونات الصودا وضعيها على أظافرك مستخدماً فرشاة أسنان قديمة واتركيها لثلاث إلى خمسة دقائق ثمّ اغسليها.

انقعي رجليك بها
أضيفي بيكاربونات الصودا على المياه حين تخضعين لجلسة عناية بالأقدام والأظافر، فهي تساعد على إذابة الجلد الميت والخشن جراء ارتداء الكعب العالي.

معطّر للفم
يمكن للمأكولات التي تحتوي على السكر والحوامض أن تسبّب رائحة فم كريهة. ولهذا، أضيفي ملعقة من بيكاربونات الصودا إلى كوب من المياه الدافئة وتمضمضي بها.

مهدئ للبشرة
يمكن وضع بودرة بيكاربونات الصودا على حروق البشرة لتخفيف وهجها أو لتخفيف الرغبة في الحكّ بعد لدغة حشرة. ويمكن إذافة الماء على البودرة لاستخدامها كسائل.

أمّا النصيحة التي نقدّمها لك بعدم استخدام بودرة بيكاربونات الصودا، فهي استخدامها كشامبو منقّي للشعر. فيمكن لبيكاربونات الصودا في هذه الحالة إتلاف الشعر وتجفيفه ممّا يسبّب التقصّف الشديد.