بين ميريام ومينا... جيل جديد

صوت الجيل الجديد,ميريام فارس,فارس كرم,فايز السعيد,أسماء لمنور,مينا عطا,شيمة,قناة دبي الأولى,سارة عبدو,ألبوم آمان,عروس,دقوا الطبول,الزير

سارة عبدو 11 يونيو 2015

باحترافية عالية تابعت النجمة المغربية أسماء لمنوّر حُكمها على مواهب "صوت الجيل الجديد"، بعدما حكموا على موهبتها في برنامج اكتشاف المواهب الذي انطلقت منه. وقدّم النجم اللبناني فارس كرم أغنية خاصة للمشتركة التونسية أحلام العرعوري التي غادرت البرنامج في الحلقة ربع النهائية، لإيمانه بموهبتها ولامتلاكها الصوت والحضور، معتبراً أنها ستكون نجمة يوماً ما حتى لو لم تؤمن بذلك، طالباً منها استغلال صوتها واحتراف الغناء لأن النجومية تليق بها... أما سفير الألحان فايز السعيد، فقد قرّر أن يكون لحنه مُلكاً لشريف صالح... المشارك الأردني الذي أبهره في إطلالاته الأخيرة.

وقد حلّت عروس الوسط الفني ميريام فارس ضيفة على البرنامج وأضاءت شاشة "قناة دبي الأولى" بإطلالة ملكية، افتتحتها بـ "دقّوا الطبول" وتبعتها بأغنيتَي "الزير" و "ما ياني النوم" من ألبومها الأخير "آمان"، مالكةً المسرح وآسرةً قلوب المشاهدين بصوتها وحركتها وخفّة ظلّها.

 

Get Myriam’s Look

تألّقت ميريام ببذلة Jumpsuit من توقيع رامي قاضي، اتّسمت بأسلوب كلاسيكيّ وتزيّنت بكاب شفّاف مطرّز زادها رقّياً. وقد أرفقت ميريام هذا التصميم بمجوهرات ماسيّة بارزة جداً، خصوصاً الأقراط الضخمة. واكتملت إطلالتها بتسريحة شعر بأسلوب الملكات الإغريقيّات، من توقيع جاك كيومجي وماكياجٍ ارتكز على الآيلاينر والرموش من تنفيذ باتريسيا ريجا.

  • وفي كواليس البرنامج كان لنا مع مقدّمه مينا هذا اللقاء...

مينا عطا: أنتظر عرضاً تمثيلياً

- كيف تحوّل مينا المغنّي في "ستار أكاديمي" إلى المقدِّم في "صوت الجيل الجديد"؟

تجربة التقديم جديدة عليَّ ولست محترفاً، وما سهّل عليَّ المهمّة هو أنهم أرادوا رؤية مينا على طبيعته التي عرفوها في "ستار أكاديمي"، فقد أحبّوا هذا الشاب المصري الذي يضحك ويمرح ويملك الموهبة والكاريزما. تابعني أحد القيمين على الإنتاج أيام البرنامج، واتصل بي طارحاً عليَّ فكرة التقديم، وأبديت بدوري حماسة كبيرة للمشاركة.

- أيهما أصعب بالنسبة إليك: الغناء أم التقديم؟

التقديم أصعب بكثير... أعطني مايكروفون واطلبي مني الغناء في أي لحظة، وسوف أفعل. أما التقديم فهو تجربة ثقيلة، وقد كانت المرة الأولى التي أقف فيها على مسرح كمقدّم، علماً أنني لم أتردّد يوماً...

- ماذا عن علاقتك بمقدّمة البرنامج شيمة؟

الكيمياء تجمعنا وأفرح عندما ألتقيها على المسرح، فكلّ منّا يكمل الآخر.

- هل لمست تقدّماً في موهبتك؟

شاهدي الحلقة الأولى والأخيرة وسوف تلمسين التطوّر الذي طرأ على أدائي التقديمي. ولو استمر البرنامج لمواسم أخرى، سأتطوّر أكثر. فلم يولد أي منّا محترفاً، المقوّمات أساسية لكن كل شيء نكتسبه مع الوقت.

- كيف ستوظّف الخبرة التي اكتسبتها في التقديم في فنّك؟

بتّ أكثر ثقة بقدراتي الفنية، ولو عُرض عليَّ التمثيل، سأمثّل بكل ثقة.

- أين سنجد مينا بعد البرنامج؟

على الراديو يومَي الأربعاء والخميس من كل أسبوع، في برنامجي الإذاعي "غنّي وبس" الذي يشبهني ويعبّر عني لكونه مليئاً بالموسيقى والحياة.

CREDITS

تصوير : شمعون ضاهر