مفاجآت وأرقام صادمة... 500 مليون جنيه لنجوم رمضان من الأعلى ومن الأقل ؟!

أعمال رمضان,أجور النجوم والفنانين,عادل إمام,دنيا سمير غانم,دراما رمضان,هيفاء وهبي,كريم عبدالعزيز,مصطفى شعبان,فيفي عبده,سمية الخشاب,غادة عبدالرازق,أحمد مكي

القاهرة (لها) 12 يونيو 2015

تجاوزت ميزانية دراما رمضان هذا العام المليار جنيه، وذهبت نصف هذه التكلفة كأجور لكبار النجوم،
 "لها" تكشف وترصد هذه الأجور في السطور التالية، التي تبدو صادمة لبعض القراء بسبب ضخامتها، فمن كان الأعلى أجراً ومن كان الأقل ؟ وهل يستحق النجوم بما يقدمونه هذه الأجور الضخمة؟

 

الزعيم

النجم عادل إمام هو الفنان صاحب أعلى أجر في رمضان، حيث تقاضى 35 مليون جنيه مُقابل مسلسل "رئيس وأستاذ قسم"، الذي يُشاركه بطولته عدد كبير من الفنانين، منهم نجوى إبراهيم ولقاء سويدان ومحمد الشقنقيري وعدد كبير من الوجوه الجديدة.
 

هيفاء

ورغم أن مسلسل "مريم" يُعد ثاني عمل درامي للنجمة هيفاء وهبي، إلا أنها تمكنت من التفوق على جميع نجمات الدراما هذا العام، وحصلت على 20 مليون جنيه مُقابل مشاركتها في بطولة هذا المسلسل، بينما تلقى الفنان خالد النبوي؛ الذي يُشاركها البطولة، نصف أجرها وحصل على عشرة ملايين جنيه فقط.
 

كريم وغادة والسقا

أما كريم عبدالعزيز، الذي يخوض سباق الدراما الرمضاني من خلال مسلسل "وش تاني"، فحصل على 20 مليون جنيه، بينما حصلت غادة عبدالرازق، التي تُشارك بالموسم الرمضاني بمسلسل "الكابوس" على 18 مليون جنيه، وهو نفس الأجر الذي حصل عليه أحمد السقا؛ الذي يقوم ببطولة مسلسل "ذهاب وعودة"، وتقاضى أحمد مكي، أجراً وصل إلى 17 مليون جنيه نظير تقديم جزء خامس من مسلسل "الكبير أوي".
 

تراجع مصطفى شعبان

ورغم أن الفنان مصطفى شعبان كان يُعد من أهم نجوم الدراما الرمضانية خلال الأعوام الماضية، إلا أن أجره تراجع هذا العام، وتمكن العديد من النجوم من التفوق عليه، حيث حصل على 12 مليون جنيه مُقابل مشاركته في بطولة مسلسل "مولانا العاشق"، رغم أن أجره خلال الأعوام السابقة كان يتجاوز العشرين مليوناً.
 

دنيا سمير غانم وأجر أول بطولة

8 ملايين جنيه، هذا هو الأجر الذي حصلت عليه دنيا سمير غانم، التي تخوض أولى بطولاتها المطلقة من خلال مسلسل "لهفة"، وحصل على نفس الأجر النجم يوسف الشريف، الذي يخوض سباق الدراما الرمضاني المُقبل من خلال مسلسل "لعبة إبليس".
 

خمسة مواه وخمسة ملايين

يبدو أن تفاؤل الفنانة فيفي عبده برقم "خمسة"، الذي اشتهرت به من خلال برنامج "خمسة أموااه"، دفعها لأن توافق على الحصول على خمسة ملايين جنيه مُقابل مشاركتها في مسلسل "يا أنا يا إنتي"، وهو نفس الأجر الذي حصلت عليه سمية الخشاب التي تُشاركها البطولة.

ورغم الشعبية التي تحظى بها الفنانة مي عز الدين، إلا أنها لم تحصل سوى على أربعة ملايين جنيه هذا العام؛ عن مشاركتها في بطولة مسلسل "حالة عشق"، وهو نفس الأجر الذي حصلت عليه داليا البحيري، مُقابل مشاركتها في بطولة مسلسل "يوميات زوجة مفروسة".