هكذا تجعلين شعرك كثيفاً

جمال,شعر,العناية,زيوت,شامبو

14 يونيو 2015

هل ترغبين في الحصول على شعر طويل وكثيف في مدة بسيطة؟ هل تريدين تحفيز نموه بشكل سريع للحصول على إطلالة جذابة. إليك هذه النصائح.

النظام الغذائي:
اهتمي بنظامك الغذائي من خلال تناول الأطعمة التي تعزز نمو الشعر مثل الأسماك والحبوب والمكسرات. كذلك عليك شرب كمية كافية من المياه وممارسة الرياضة.
الشامبو:
اختاري الشامبو المناسب لطبيعة شعرك (جاف، زيتي أو غير ذلك)، لكن احرصي على اختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية وتكون خالية من المكونات الكيماوية الضارة.

تدليك فروة الرأس:
دلكي فروة رأسك بلطف مرة في الاسبوع كحد أدني، وذلك أثناء غسيل الشعر بالشامبو، فيساهم ذلك في نمو الشعر بشكل أسرع. وقومي باستخدام أطراف الأصابع في التدليك لمدة دقيقة واحدة أو دقيقتين لتساعدي على زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس، التي تضمن بدورها صحة الشعر.
إتلاف الشعر:
استبدلي فرشاة الشعر السميكة بأخرى ناعمة لحماية الشعر من التقصف. وتجنبي الإفراط في استخدام المجفف أو المكواة لأنها تتلف الشعر وتضعفه.

الفيتامينات والمكملات الغذائية:
فكري بالفيتامينات والمكملات الغذائية التي تحفز نمو الشعر مثل الكالسيوم والحديد والمغنيزيوم. لكن يفضل استشارة الطبيب المختص لتحديد الجرعات المناسبة قبل البدء في العلاج.
الزيوت:
يمكنكِ استخدام الزيوت لتأمين الغذاء للشعر، ما يساعد على إطالته ونموه بشكل فعّال. اخلطي 3 قطرات من زيت الخزامى و3 قطرات من زيت الزعتر و3 قطرات من زيت اكليل الجبل مع 6 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا. استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس برفق، مع توزيعه جيدا بين خصلات الشعر لنصف ساعة تقريباً.