خاص "لها" – تعرفوا على أكلات النجوم المفضلة في رمضان

رمضان,صيام,صوم,نجوم,مشاهير,سوريا,مصر

13 يوليو 2015

يحتفظ شهر رمضان المبارك بنكهته الخاصة بين الشهور، لا سيما  بسبب مائدة الأكثر تنويعاً في الفطور والسحور، وكذلك بسبب اعتباره الموسم الدرامي الأغنى على مدار العام، لذا تعرفوا مع "لها" على مزيج الإثنين معاً، من خلال اكتشاف الأكلات المفضلة للنجوم العرب.


أكدت النجمة السورّية نسرين طافش أنها تفضل التبولة والشوربة بشكل خاص، بالإضافة إلى الفتة الشامية التي "لا تكتمل المائدة الدمشقية بدونها"، بالإضافة إلى "الخبز الناعم السوري"، وهما أكلتان اختارهما أيضاً النجمان قيس الشيخ نجيب وميلاد يوسف، بينما فضلّت النجمة سوزان نجم الدين الفتة الشامية بالدجاج.

وأما النجم المصري حسن الرداد يفضل مثل الفنانة القديرة ليلى طاهر الفول المصري المطبوخ في المنزل، بينما اختار البط كطبق رئيس، والذي يفضله الممثل القدير مصطفى فهمي أيضاً.

واختارت ملكة جمال لبنان السابقة والممثلة نادين نسيب نجيم الكبسة من أجل الفطور الرمضاني. ووافقها النجم مجدي مشموشي باختيار الأكلات الحارة، ففضّل السجق مع البندورة.

وكان خيار النجمة الأردنية ميس حمدان قريب من خيار نجيم، إذ أكدت أن أكلاتها المفضلة هي المقلوبة والمنسف.

وفضّل نجوم سوريون ومصريون كثر أكلة ورق العنب، مثل الممثل باسم ياخور الذي يحبها مع "العصاعيص"، والممثلة ميسون أبو أسعد التي تحبها إلى جانب الملوخية، والممثلة كندا حنا التي تفضلها بالإضافة إلى الكبة، والممثل أحمد السقّا الذي يطلبها مع الباذنجان، والممثل مصطفى شعبان الذ يعتبرها أكلته المفضلة دائماً، بالإضافة إلى صينية البطاطس باللحم في الفرن والكفتة المشوية. واضاً النجم تامر حسني اختار المحشي ولكن مع الممبار والكوارع، أما الممثلة منى ذكي فتضم إلى ورق العنب سلطة البطاطس.

وأما النجم عابد فهد اختار الفلافل، فيما فضلّت النجمة سلافة معمار الفتوش، وذهبت النجمة جومانا مراد إلى تناول العصائر ثم طبقها المفضل الشوربة.

واختارت النجمة سميّة الخشّاب الشوربة والمعكرونة بالبشاميل، بينا استبدل الممثل أحمد عز المعكرونة بالسلطة الخضراء. وفضلّت الفنانة يسرا الحمام المحشي الذي تطهوه بيديها.

وفي حين أكد النجم اللبناني يوسف الخال، أن "كل الطعام على ضرسه طيب"، لفت إلى أن اكلته المفضلة هي الكبة بالصينية، مع الباطرج التركية أي متبل الباذنجان مع صلصة البندورة واللحمة الناعمة.