ليلى علوي: اشتريت سيناريو سيكون نقلة جديدة لي في السينما

ليلى علوي, سيناريو, السينما, مصر, فيلم

31 أغسطس 2013

اشترت ليلى علوي سيناريو فيلم جديد من السيناريست محمد أمين راضي، مؤلف مسلسل «نيران صديقة» الذي عرض في رمضان الماضي، وهو نفسه المؤلف الذي حصل على جائزة أفضل سيناريست عن سيناريو فيلم «عاصمة جهنم» في مسابقة ساويرس الثقافية، التي تقام سنوياً.

وقالت علوي: «اشتريت أحد السيناريوهات، وأرفض ذكر أي تفاصيل عنه الآن، لكنني شديدة الحماسة لهذا الفيلم، وأعتبره نقلة لي. لقد أبهرني محمد بأسلوبه في السرد وفي كتابة السيناريو، وهذا ما جعلني أتحمس أيضاً لأن أتولى إنتاج الفيلم بنفسي، لكن بعد أن تهدأ حالة البلاد من التوترات التي تعيشها، لأن الإنتاج السينمائي أصبح الآن مغامرة. وقد بدأت البحث عن جهات تمويل إضافية للمساهمة في الإنتاج، لأنه من الصعب أن أتولى كل الإنتاج بنفسي».

وأضافت: «لا أنكر أن السينما بالنسبة إليّ تختلف تماماً عن التلفزيون، فأنا أعشقها وأتعامل معها بشكل مختلف، لأنها تاريخ. ومنذ بدايتي وأنا حريصة على خطواتي السينمائية. ولا أنكر حزني الآن بسبب حال السينما التي أصبحت محصورة في نوعية أفلام بعينها، لكن رغم ذلك فإنني أحمل مقداراً كبيراً من التفاؤل في الفترة المقبلة، لأن ذوق الجمهور يمر بمرحلة اختلاف».