يسرا: رفضت رئاسة 'القاهرة السينمائي' لأنني فاشلة إدارياً

يسرا, مهرجان القاهرة السينمائي, رفض, رئاسة

31 أغسطس 2013

أكدت يسرا أنها رفضت العرض الذي قدّم لها برئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته المقبلة، لأنها حسب تعبيرها فاشلة إدارياً، وقالت: «عرض عليَّ من بعض الأصدقاء، ومنهم سهير عبد القادر نائب رئيس المهرجان السابق، رئاسة المهرجان، لكني رفضت هذا المنصب لأن المهرجان يحتاج إلى تفرغ ومجهود كبير في اختيار الأفلام والضيوف، وغيرها من الأمور الإدارية المعقدة التي لم أمارسها من قبل، ولذلك وجدت في القبول مهمة صعبة ومغامرة كبرى لا أتحملها وفضلت الاعتذار، وعرضت مساعدتي في أي منصب شرفي آخر دون تحمل أي مسؤولية».

وأضافت: «أنا سعيدة الآن باختيار الناقد الصحافي سمير فريد لهذه المهمة، لأنه يتمتع بخبرة كبيرة في المهرجانات، وأعتقد أنه سيستطيع أن يقدم مجهوداً مخلصاً لهذا المهرجان. وقد باركت له بعد توليه المنصب، وطلبت منه الاتصال بي في حالة احتياجه إلى أي شيء يخصّ المهرجان، لأنني أعرف أهميته جيداً. وأرى أنه على كل الفنانين المصريين تقديم الدعم للمهرجان في أي وقت، لأنه المهرجان الدولي الوحيد في المنطقة، والذي يتمتع بوجوده تحت مظلة الاتحاد الدولي للمهرجانات، مثل المهرجانات الكبرى كان وبرلين والبندقية».

وفي سياق متصل، وافقت وزارة الثقافة المصرية على تشكيل مجلس خاص لمهرجان القاهرة السينمائي، ومن المقرر أن ينعقد قريباً لبتّ ما إذا كان المهرجان سيقام في دورته المقبلة أم سيلغى نظراً إلى الظروف الحالية.