قيل وقال

من هي السجينة ناهد بيبو؟ وماذا تفعل للسجينات؟

ناهد بيبو,سجينة,فايس بوك,ناهد الشريف

القاهرة (لها) 24 يونيو 2015

انتشرت صورة سجينة تدعى ناهد بيبو؛ على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، في اليوم العالمي للتضامن مع المعتقلين والمعتقلات في السجون المصرية، الموافق 21 حزيران (يونيو).

تداول نشطاء "فيس بوك" قصة ناهد، مؤكدين أنه في مثل هذا اليوم حكمت المحكمة على ناهد بيبو بالسجن لمدة ثلاثة أعوام، خففها الاستئناف إلى عامين قضت منهما عاماً واحداً، والسبب في اعتقالها هو تضامنها مع اعتصام قضاة تم التعدي عليهم، ورغم الإفراج عن القضاة المعتقلين، بقيت بيبو وثلاثة من أصدقائها في السجن.

الجميل في قصة ناهد الشريف؛ الشهيرة بناهد بيبو، والذي ألقى نشطاء فيس بوك الضوء عليه، هو أن ناهد لم تستسلم لليأس أو الحزن، ورغم أنها تبعد عن طفلها الذي ترعاه أمها، إلا أنها قررت مساعدة السجينات بتعليمهن حرفاً يدوية.

تتقن ناهد أشغال الكروشيه والتريكو، وعلمت سجينات أخريات، فصنعن عدداً من الكوفيات البيضاء والزرقاء في الشتاء الماضي وقدمنها هدايا للمعتقلات السياسيات.

بالإضافة إلى التريكو والكروشيه، علمت ناهد السجينات أيضاً أشغالاً يدوية مختلفة بالخيوط، بالإضافة إلى مطويات "الأوريجامي"، والأهم أن ابتسامتها تسطع يومياً كالشمس ولم تتخل عنها مطلقاً.